[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث الجيش: الحوثيون تكبدوا خسائر فادحة من مأرب والجوف وحتى الضالع

متحدث الجيش: الحوثيون تكبدوا خسائر فادحة من مأرب والجوف وحتى الضالع والبيضاء


أعلن المتحدث باسم قوات الجيش في اليمن العميد عبده مجلي أن مليشيات الحوثيين تكبدت خسائر فادحة خلال المعارك الأخيرة في أكثر من محافظة من مأرب والجوف وأطراف صنعاء وحتى البيضاء وصولاً إلى الضالع .

وقال مجلي في تصريحات نقلتها صحيفة 26 سبتمبر، اليوم، إن قوات الجيش حققت انتصارات وتقدمات ميدانية استراتيجية، عقب معارك تكبدت خلالها مليشيا الحوث المتمردة، خسائر كبيرة، في مختلف الجبهات القتالية، خصوصا (جبهات محافظات الضالع وصنعاء، والبيضاء، والجوف، و مأرب).

وأضافع أن "مليشيات الحوثي تلقت اليوم السبت هزيمة كبيرة بعد اختراق مواقع دفاعاته بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في "مريس" شمال مديرية قعطبة محافظة الضالع".

واضاف "حرر الجيش عدد من المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وأهمها قرية القهرة والزيلة ومواقع السبعة وموقع الدبابة ومريفدان وجبلي "ملزق" والخواو"، وموقع الخزان الاستراتيجي المتاخم لمنطقة سون القريبة من جبل ناصة الاستراتيجي، ومازالت المعارك مستمرة أمام انهيار وفرار المليشيات الحوثية".

وأشار إلى أن التقدمات مستمرة في منطقة "نجد العتق" في جبهة نهم بمحافظة صنعاء، وجبهتي "النضود والجدافر" بمحافظة الجوف، وكذلك جبهة قانية بمحافظة البيضاء وصرواح بمحافظة مأرب.

وقال إن قوات الجيش استخدمت العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بالمليشيا المتمردة، وأسر عدد من عناصرها، واستعادة عدد من الأسلحة والذخائر المنوعة.

ولفت العميد مجلي إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت غارات جوية في الجبهات القتالية، أسفرت عن تدمير تحصينات ومخازن أسلحة وتعزيزات المليشيا الحوثية، مؤكداً أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعيش في حالة انهزام واستنزاف مستمر في ميدان المعركة.

وكان العديد من الجبهات، وفي المقدمة منها مأرب شهدت معارك عنيفة الأسبوع المنصرم حيث سعى الحوثيون إلى التقدم صوب المحافظة لكنهم تكبدوا خسائر أجبرتهم على التراجع، وفقاً للمصادر الحكومية.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى