[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معين عبدالملك: قطعنا خطوات كبيرة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

معين عبدالملك: قطعنا خطوات كبيرة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن


قال رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة في اليمن إن الجهود الجارية في طريق إكمال آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض المبرم برعاية السعودية قطعت خطوات كبيرة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مع قيادات "المقاومة الجنوبية"، حيث أوضح أن "الجهود الجارية لاستكمال تشكيل حكومة الكفاءات السياسية الجديدة بالتزامن مع تنفيذ الشق العسكري والأمني المحدد في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، قطعت خطوات كبيرة وهامة، في اطار حرص الجميع على توحيد الجهود لمعركة اليمن والعرب المصيرية ضد الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

ونوه عبدالملك، وفقاً لوكالة سبأ، بالحرص الذي تبديه المكونات والقوى السياسية التي تم التشاور معها والمشاركة في الحكومة الجديدة، على توحيد الجهود وتكاملها لاستكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة وتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار غلى ان الرؤية باتت واضحة للأولويات التي ستعمل من خلالها الحكومة الجديدة وبدعم قوي من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجميع الشركاء من القوى والمكونات السياسية والاجتماعية.

وأشاد رئيس الحكومة بالجهود السعودية المبذولة بهدف الوصول إلى اتفاق الرياض وآلية تسريعه ومتابعة تنفيذه خطوة بخطوة.

وجرى خلال اللقاء تداول عدد من المواضيع المتصلة بسير تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما فيها تشكيل الحكومة الجديدة ومعايير اختيار أعضائها من ذوي الكفاءات والخبرة، وتنفيذ الشق العسكري والأمني، إضافة إلى توحيد الجهود في المعركة ضد مليشيا الحوثي، والتعامل مع الأوضاع الخدمية والأمنية والاقتصادية الراهنة، وفقاً للمصدر.

عناوين ذات صلة:

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى