الجوف: الجيش يستعيد السيطرة سلسلة جبال ويضبط 10 حوثيين وأسلحة

   نشوان نيوز - متابعات

قوات الجيش ورجال القبائل في مأرب

الجوف: الجيش يستعيد السيطرة سلسلة جبال ويضبط 10 حوثيين وأسلحة في عملية نوعية


أعلنت قوات الجيش الوطني في اليمن اليوم، أنها سيطرت بمساندة المقاومة الشعبية وطائرات التحالف دعم الشرعية على سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في الجوف في عملية عسكرية مباغتة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف مليشيا الحوثيين .

وفي تصريح له، أوضح القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن رجال الجيش الوطني استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية طقمين تابعين للمليشيات وقتل جميع من كانوا على متنهما.

وأشاد الوائلي، بما وصفه بـ”الاحترافية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني، وبالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلّحة في المعركة الوطنية المقدّسة للخلاص من براثن الإمامة ومرتزقة إيران في اليمن”، حد تعبيره.

وجاء التطور، بعد أعلنت القوات الحكومية اليوم، أنها ضبطت 10 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في عملية نوعية على مواقع المليشيا المدعومة من إيران، في منطقة دحيضة، شرق المزاريق ، بمحافظة الجوف.

ونقل موقع الجيش عن مصادر ميدانية قولها ان العملية اسفرت أيضا “عن مقتل وإصابة العديد من عناصر المليشيا، وتدمير وإحراق آليات عسكرية، واستعادة أسلحة مختلفة”، ولم يصدر على الفور تعليق من قبل الحوثيين.

عناوين ذات صلة: