[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسؤول: عودة شلل الأطفال إلى اليمن في صعدة وحجة لمنع الحوثيين اللقاح

مسؤول: شلل الأطفال يعود إلى اليمن في صعدة وحجة لمنع الحوثيين اللقاح في المحافظتين


قال مسؤول في وزارة الصحة اليمنية السبت، إن مرض شلل الأطفال عاد إلى اليمن من خلال التفشي في مناطق بمحافظتي صعدة وحجة شمالي وغربي البلاد، على إثر منع الحوثيين اللقاح.
وقال الوكيل المساعد في وزارة الصحة عبدالرقيب الحيدري في تغريدة على حسابه اليوم إنه "بعد ان كانت اليمن قد اعلنت خلوها من مرض شلل الاطفال الا انه عاود الظهور في كل من محافظتي صعدة وحجة وهي المحافظتين اللتين منع الحوثي عنهما اللقاح لمرات عديده".

وأضاف أن "هذا يعني ان اليمن مقبلة على تحدي جديد يتحمل مسؤليته جماعة الحوثي وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤليته تجاه هذا الخطر الكبير".
يشار إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت، الجمعة، الماضية في بيان مشترك صادر عن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، أحمد المنظري، والمدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تيد شيبان، عن موجات تفشي لمرض شلل الأطفال في اليمن.

وقال البيان إن "حالات وباء شلل الأطفال المتحور التي تم تأكيدها مؤخراً في اليمن والسودان هي من عواقب تدني مستويات المناعة المتزايد بين الأطفال"، مضيفاً أن "كل موجة من تفشي المرض أدت إلى إصابة الأطفال بالشلل في المناطق التي كان من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل، تزويدهم فيها باللقاح الروتيني أو التكميلي ضد شلل الأطفال، وحرمانهم منه لفترات زمنية طويلة".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى