اشتباكات عقب محاولة تسلل للحوثيين في حيس انتهى بخسارتهم

   نشوان نيوز - الحديدة

قوات حكومية تدخل مدينة حيس في الحديدة

اشتباكات عقب محاولة تسلل للحوثيين في حيس جنوب الحديدة انتهى بخسارتهم


قالت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن إنها حسمت اليوم الثلاثاء اشتباكات كبدت مليشيات الحوثيين خسائر بشرية ومادية جراء محاولة عقب محاولة تسلل لمسلحي الجماعة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان أن من وصفها بـ”المليشيات الحوثية التابعة لإيران، وضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار، دفعت بالعشرات من عناصرها لتنفيذ محاولة تسلل انتحارية للسيطرة على تباب استراتيجية قرب خطوط التماس شمال غرب مدينة حيس، وباءت بالفشل؟.

وتابع أن “وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر المليشيات بمختلف الأسلحة موقعة قتلى وجرحى في صفوفها وإجبار البقية على الفرار، كما جرى تدمير مربض مدفعية وعيارات نارية رشاسة استخدمتها المليشيات في إسناد المتسللين واستهداف الضواحي الشمالية والغربية لمدينة حيس ذات الكثافة السكانية.

وكان الحوثيون أقدموا أمس الإثنين ،على تفجير مدرسة الكفاح الأساسية في قرية الحمينية الواقعة تحت سيطرتها بالقرب من خطوط التماس في ذات المنطقة شمال غرب حيس.

وتشهد الحديدة اشتباكات ترتفع وتيرتها من حين لآخر منذ توقيع اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول لغطاء لاستمرار سيطرة الحوثيين وسطوتهم في المدينة الساحلية.

عناوين ذات الصلة: