[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مدير الدريهمي: الحوثيون قصفوا قرى وأحياء سكنية ونطالب باستكمال تحرير الحديدة

مدير الدريهمي: الحوثيون قصفوا قرى وأحياء سكنية ونطالب باستكمال تحرير الحديدة غربي اليمن


اتهم مدير مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن فؤاد مكي مليشيات الحوثيين بمهاجمة مدينة الدريهمي وقصف قرى وأحياء سكنية وقال إن القوات المشتركة تصدت لمحاولاتهم تحقيق اختراق في المدينة، وطالب باستكمال تحرير مدينة الحديدة من سيطرة الحوثي.

وذكر مكي في تصريحات صحفية أن المليشيات استخدمت مختلف الأسلحة لقصف "منازل المواطنين في القرى والأحياء السكنية، محاولة تحقيق اي اختراق في هذه الجبهة دون جدوى أمام يقضة القوات المشتركة المرابطة في مواقعها".

وأضاف أن المليشيات "نقضت اتفاق ستوكهولم بالهجوم على مواقع القوات المشتركة جنوب وشرق المديرية، وقصف منازل المواطنين بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة"، مشيراً إلى التزام القوات المشتركة باتفاق ستوكهولم، لكنه قال إنها قامت ب"الدفاع عن مواقعها خلال الهجوم الأخير، والتصدي للمليشيات الحوثية ببسالة، ونكلت بعناصرها".

وتحدث مدير المديرية الدريهمي بأن المليشيات الحوثية منذ 2018 تتخذ من مواطني مركز المديرية دروعاً بشرية ومادة إعلامية للتلاعب السياسي على المجتمع الدولي، لافتًا إلى تضرر العديد من المدنيين جراء الهجوم الحوثي الأخير، حيث أُجبروا على النزوح من منازلهم بقوة السلاح المفروضة عليهم من قبل الحوثيين إلى المناطق المحررة في المديرية مثل "الطائف، وغليفقة، والقازة، والنخيلة، والشجيرة، وغيرها".

وطالب فؤاد مكي، بإنها اتفاق ستوكهولم الذي وصفه بالمشؤوم، وقال أن المليشيات الحوثية لا تؤمن بالمبادئ والاتفاقات وتعتبر المعاهدات حبرا على ورق، حيث أنها لا زالت مستمرة منذ بدء سريان هذا الاتفاق بخروقاتها وانتهاكتها بحق المواطنيين بينما القوات المشتركة ثابتون ملتزمون بعدم خرق الهدنة.

ودعا مدير مديرية الدريهمي القوات المشتركة في الساحل الغربي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لردع المليشيات الحوثية وتحرير ما تبقى من مدينة الدريهمي ومدينة الحديدة.

وقال: إن "القوات المشتركة والتحالف العربي لديهم من القوة ما يكفي لتحرير مدينة الدريهمي و ما بعدها، لكنهم ملتزمون بالهدنة، واطالبهم بالمضي نحو تحرير بقية المدينة وإنقاذ أهلنا الموجودين في مركز مديرية الدريهمي الذين تتخذهم المليشيات الحوثية كدروع بشرية".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى