[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مقتل قياديين حوثيين خلال محاولة هجومية في الدريهمي جنوب الحديدة

مقتل قياديين حوثيين خلال محاولة هجومية في الدريهمي جنوب الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات المشتركة الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن مقتل قياديين في صفوف ميليشيات الحوثيين خلال تنفيذهما هجوماً في الدريهمي بالترافق مع تجدد الاشتباكات بوتيرة متقطعة جنوب الحديدة.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، مساء الثلاثاء، أن القياديين في جماعة الحوثي المدعوين أبو محمد الحليصي وأبو عبد الملك، لقيا مصرعهما مع عدد من عناصر الميليشيات بنيران مدفعية القوات المشتركة في الدريهمي، أثناء محاولتهما تنفيذ هجوم على المناطق المحررة.

وذكر أن "المدعو أبو محمد يشغل منصب مشرف في مديرية جبل رأس، وقد تولّى إلى جانب المدعو أبو عبد الملك تنفيذ عمليات قصف على المناطق السكنية بالدريهمي".

وأشار المصدر إلى أن القوات المشتركة ألقت القبض قبل أكثر من شهر على عصابة حوثية لتهريب الأسلحة الإيرانية، بينها المدعو عتبة محمود الحليصي ابن عم القتيل أبو محمد الحليصي.

يأتي ذلك بعد ساعات من مصرع القيادي الحوثي العقيد محمد يحيى الحوري المكنى "أبو علي" والمعيّن من الميليشيات "أركان محور الدريهمي"، ومسؤول التعبئة للميليشيات الحوثية في مديريات الحديدة على أيدي القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي اليمني.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن "الحوري" لقي مصرعه في الهجوم المضاد الذي شنته القوات المشتركة على مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي في الدريهمي قبل أيام.

وأكد أن القيادي الحوثي العقيد محمد الحوري قُتِل مع عدد من مرافقيه في الاشتباكات في الدريهمي، والتي تكبدت فيها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى وفر من بقي منهم إلى مناطق بعيدة.

ويُعد العقيد الحوري ثاني قيادي حوثي يقتل في الساحل الغربي في أسبوع بعد مصرع القيادي الحوثي شيخ الدين أبو النور قائد المجاميع المسلحة الحوثية شمال جبهة حيس والذي تم تعيينه خلفًا للقيادي الحوثي الذي قتل قبله بثلاثة أيام المدعو أبو حسين الكبسي.

في السياق، أفاد الناطق باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش، عن مصرع القيادي البارز في ميليشيا الحوثي المدعو أبو هاشم يوسف الغرباني.

وبحسب الدبيش فإن القتيل الغرباني عمل قائدا لمجموعة مهمات خاصة حوثية، وتدرب على يد خبراء أجانب، وكان مشرفا للحوثيين على جامعة صنعاء، ولديه انتهاكات متعلقة "بالكرامة والشرف" في الجامعة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى