الحديدة: اشتباكات في الدريهمي والتحيتا والمشتركة تعلن إحباط تحركات للحوثيين

  

اشتباكات جنوب الحديدة بين القوات الحكومية المشتركة وبين الحوثيين

الحديدة: اشتباكات في الدريهمي والتحيتا والمشتركة تعلن إحباط تحركات للحوثيين غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن ، الاثنين، مقتل عدد من المسلحين الحوثيين خلال مواجهات أعقبت تحركات للجماعة ومحاولات تقدم، في أكثر من جبهة بالمحافظة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إنها تعاملت “بنجاح مع تحركات مسلحة للمليشيات الحوثية شمال غرب الدريهمي وفي شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة”.

كما اعلنت القوات المشتركة، مقتل ستة من أفراد مليشيات الحوثيين وإصابة عشرات آخرين، خلال إحباط محاولة “تسلل”، شرق مدينة التحيتا في المديرية التي تحمل ذات الاسم. ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين.

وجاء التطور بالترافق مع تصعيد تشهده الحديدة مجدداً، حيث أفادت قوات العمالقة أن جبهة الساحل الغربي، شهدت أمس الأحد، اشتباكات في أربعة قطاعات انتهت بـ”الفشل”، وخسائر بشرية بصفوف الحوثيين.

وحسب المصدر، حاولت المليشيات التسلل الى مناطق ومزارع قريبة من خطوط التماس في قطاعات الجبلية والفازة وحيس والجاح جنوب الحديدة ، كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون قرى آهلة بالسكان في ذات القطاعات.

ولفتت إلى أن الإشتباكات شرق الجبلية وشرق الفازة بمديرية التحيتا استمرث زهاء ساعة فيما استمرت الإشتباكات شمال مركز مديرية حيس وشرق الجاح بمديرية بيت الفقيه بين 30 الى 40 دقيقة استخدمت خلالها المليشيات الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية وقذائف RBG بكثافة.

وكانت الحديدة شهدت مطلع أكتوبر الجاري تصعيداً في المواجهات مع بدء مليشيات الحوثي محاولات تقدم، دارت على إثرها معارك، عنيفة، للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة ديسمبر 2018.

عناوين ذات صلة: