[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

عن الدكتور الراحل عدنان الشرجبي

عبدالسلام رزاز يكتب عن الدكتور الراحل عدنان الشرجبي


فجعنا اليوم برحيل الدكتور عدنان الشرجبي أستاذ التحليل النفسي وعلم النفس في جامعة صنعاء رحمة الله عليه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ..تعرفت عليه في المرحلة الجامعية، تزاملنا كطلبة في قسم علم النفس في ثمانينيات القرن الماضي.

كان مستواه دائما الأول بين الطلبة رغم انه لم يكن متفرغا للدراسة حيث كان يعيل أسرة ويعمل على باص صغير أجره خط الدائري الجامعة الصافية وهو مصدر دخله الوحيد ومع ذلك كان يحرص على حضور كل المحاضرات الدراسية.

وكان كثير الاطلاع والقراءة في التخصص وغير التخصص ،ونظرًا لتميزه الدراسي اصبح عنوانا بارزا بين زملائه الطلبة وعند دكاترة القسم وعلى رأسهم البروفيسور المرحوم الدكتورفرج احمد فرج أستاذ التحليل النفسي من مصر الشقيقة ،وبعد تخرجه من القسم تعين معيداً فيه ثم غادر إلى جمهورية مصر لدراسة الماجستير والدكتوراه وبعدها عاد إلى القسم مدرساًمتميزاً ،ارتبط بالعلم والتعليم الجامعي بشغف كبير وكان صاحب رأي وناقد للوضع العام ..

اخر لقاء جمعني به كان في بداية عام 2016 في قسم علم النفس لمناقشة عنوان رسالة الماجستير الخاصة بي وبعد إقرار العنوان من قبل لجنة القسم بحضوره عزمني على الغداء والمقيل في منزله بالسكن الجامعي وكان يوماً مطيراً ،كان رحمة الله عليه عالمًا في تخصصه ومثقفاًوسياسيا خسرناه وخسرته جامعة صنعاء وخسره الوطن ...

عظيم العزاء والمواساة لزوجته واولاده واهله وزملائه االاكاديميين في الجامعة ورفاقه في الحزب الاشتراكي اليمني وتلامذته وجميع محبيه في الوطن وخارجه..عظم الله اجر الجميع .انا لله وإنا اليه راجعون .

  • من صفحة الكاتب

موضوع ذو صلة:

وفاة الأكاديمي عدنان الشرجبي بعد أسابيع من إطلاق الحوثيين سراحه

زر الذهاب إلى الأعلى