فيديو- برنامج بالمسند يفتح ملف استحواذ بيت الحوثي: عنصرية داخل العنصرية

   نشوان نيوز

برنامج بالمسند يناقش خرافة الولاية والسلالة عبدالله اسماعيل

فيديو- برنامج بالمسند يفتح ملف استحواذ بيت الحوثي بالجماعة ومناصب مناطق سيطرتها في اليمن : عنصرية داخل العنصرية


سلطت حلقة جديدة من برنامج بالمسند في اليمن الضوء على استحواذ بيت الحوثي التي ينحدر منها زعيم الجماعة واعتبر أنها عنصرية داخل العنصرية.

وتناول البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عبدالله اسماعيل ما وراء اتهام القيادي الحوثي صالح هبرة لعبدالملك الحوثي بالاستئثار بالسلطة والثروة والقرار،ـ وكيف يسيطر زعيم المليشيا وعائلته على مراكز القرار ومصادر الثروة والمناصب الحكومية الهام.

وقال إن زعيم الجماعة أظهر “النفسية الإقصائية ولاستحواذية من خلال توسيع نفوذ عائلته وأقاربه على حساب قيادات حوثية وقفت إلى جانب عصابته”، وسيطر من “خلال اقاربه على أهم الوزارات كالداخلية والدفاع والتعليم والاتصالات وغيرها من الوزرات والهيئات”.

وتابع “يوماً بعد آخر، تبرز عُنصُرية وسُلالية مليشيا الحوثي. وبمرور الوقت، تذهب المليشيا نحو احتكار أهم الوظائف والمناصب لأفراد ينتمون إلى ذات السُّلالة التي ينتمي إليها قادة المليشيا. وطوال الفترة الماضية، تتابعت عملية تعيين أشخاص ينتمون إلى هذه السُلالة في مواقع ووظائف حكومية عليا ووسطى ودنيا”.

وأشار إلى أن الجماعة أقالت وسرحت وقاعدت ما يقرب من 150الف موظف يمني، واستبدلتهم بمنتمين إلى اليها وأن هذه التعيينات التي تتم بمنطلقات عنصرية شمولية ضد اليمنيين داخلها عنصرية أخرى”.

عناوين ذات صلة: