السعدي يشدد على تحسين أوضاع النازحين في مديريات الحديدة المحررة

   نشوان نيوز - الحديدة

نجيب السعدي يناقش أوضاع النازحين في الحديدة

السعدي يشدد على تحسين أوضاع النازحين في مديريات الحديدة المحررة خلال زيارة إلى الخوخة غربي اليمن


ناقش رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن نجيب عبدالرحمن السعدي، الأربعاء أوضاع النازحين ومعاناتهم في المديريات المحررة التابعة لمحافظة الحديدة.
جاء ذلك، في إطار زيارته لمديرية الخوخة حيث التقى في مقر منظمة العمل لمكافحة الجوع ACF، بالسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ سالم عليان مدير مديرية الخوخة وفؤاد مكي مدير مديرية الدريهمي ومطهر القاضي مدير مديرية حيس.

وحسب بيان، تمت مناقشة أوضاع النازحين ومعاناتهم في المديريات المحررة التابعة لمحافظة الحديدة وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لتسهيل العمل الإنساني ولتليبة احتياجات النازحين.

وأوضح مدراء المديريات أهمية احتياجات المديريات المحررة من حيث توفير المياه العذبة والتي يستفيد منها النازحون وضرورة العمل على تأهيل المدارس أو إيجاد فصول مؤقتة ليتمكن الأطفال النازحين من التعليم.

واستمع السعدي من عليان ومكي والقاضي إلى جُملة من المقترحات التي ستسهم في تحسين وصول الخدمات المقدمة من الدولة أو من المنظمات الإنسانية وضمان استقرار وحماية النازحين في ظل الظروف الراهنة.

كما التقى السعدي فريق منظمة الغذاء العالمي WFP – مكتب عدن، ممثلة بـ موتينتا ، مديرة برنامج الغذاء العالمي، و جيتمري مديرة الموارد البشرية، و مسعود ضابط مشاريع، وناقشوا العمل المشترك والتدخلات الإنسانية للمخيمات في المناطق المحررة التي ستقام في الوقت الحالي وطيلة فترة النزوح.

بدوره شكر السعدي السلطة المحلية بالمديريات على جهودهم وتعاونهم مع الوحدة وتسهيل عملها في الميدان، وكذا منظمة الغذاء العالمي لتقديمها العديد من المساعدات والتدخلات الإنسانية لمخيمات النازحين.