[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديورئيسية

شاهد فيديو- بعد القسم الإيراني في صنعاء: حفل تخرج صادم باسم سليماني

شاهد فيديو- بعد القسم الإيراني في صنعاء بدلاً عن القسم العسكري في اليمن: حفل تخرج صادم باسم قاسم سليماني


بعد أيام، من بث فيديو يوثق ما قيل إنه حفل تخرج إحدى الدفع العسكرية في صنعاء القسم الإيراني، وما أثاره من استياء في اليمن، بث وسائل إعلام إيرانية تسجيلاً جديداً من احتفال دفعة تحمل اسم القيادي السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
ويتضمن الفيديو الأحدث من كلية اللغات في جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثيين في البلاد، مشاهد من حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب القسم حملت اسم "دفعة قاسم سليماني" لتأكيد ولاء الجماعة لداعميها في طهران.
ونقلت إحدى القنوات الإيرانية، تصريحات لبعض الخريجين والخريجات، والذين وُصفوا بأنهم عناصر عقائدية في المليشيات التحقوا بالقسم.

 

وقبل 4 سنوات، أصدرت جامعة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية قرارا بافتتاح قسم لتدريس اللغة الفارسية يتبع لكلية اللغات والترجمة بالجامعة.

وجاء الفيديو، بعد ايام من تداول فيديو أثار سخطاً يظهر من قالت مصادر إعلامية، إنهم خريجون من الكلية العسكرية يؤدون القسم الإيراني، بعبارات طائفية وسلالية، بدلاً عن القسم العسكري القانوني في اليمن.

وتأتي التطورات، بعد أن أعلنت إيران إرسال أحد قادة الحرس الثوري وهو حسن ايرلو وقالت إنه عينته سفيراً لدى اليمن، بالمناطق الخاضعة للمليشيات المدعومة منا.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى