[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: تدمير زورقين مفخخين أطلقتهما المليشيات الحوثية من الحديدة

التحالف: تدمير زورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر أطلقتهما المليشيات الحوثية من الحديدة غربي اليمن


أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن الأربعاء، أنها اعترضت ودمرت زورقين مفخخين مسيرين عن بعد جنوب البحر الأحمر، أطلقتهما المليشيات الحوثية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.
وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أ قوات التحالف البحرية رصدت مساء الأربعاء (11 نوفمبر 2020م) "محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية" للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما من محافظة الحديدة.

وأضاف العميد المالكي، أنه تم "تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

واعتبر المالكي أن مليشيات الحوثيين "تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة".

وشدّد متحدث التحالف "على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة"، ضد من وصفه ب"هذه المليشيا الإرهابية" وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى