بالفيديو- تفاصيل اعترافات خلية الحوثيين بفيلم خيوط العمالة مأرب

بالفيديو- تفاصيل اعترافات خلية الحوثيين بفيلم خيوط العمالة مأرب
فيلم خيوط العمالة عن خلية الحوثيين في مأرب (قناة اليمن)

بالفيديو – تفاصيل اعترافات خلية الحوثيين في فيلم خيوط العمالة مأرب وسط اليمن والتي بثها التوجيه المعنوي للجيش


أثار الفيلم الذي بثته قناة اليمن الفضائية الحكومية تحت عنوان خيوط العمالة ، بشأن اعترافات خلية تتبع الحوثيين في مأرب وسط البلاد، موجة تعليقات بعدما تضمنته من معلومات مثيرة، بما فيها أن القوة الصاروخية التابعة للحوثي يديرها خبراء إيرانيون.

وحسب موقع سبتمبر الناطق باسم الجيش، فقد “أكدت اعترافات الخلية الإرهابية التي ثبت ارتباطها بمليشيا الحوث وإيران” وتورطها في “جرائم إرهابية” واستهداف مباشر بالصورايخ الباليستية وصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين والأحياء المكتظة بالسكان في محافظة مأرب.

وأشارت إلى الفيلم الذي وزعته دائرة التوجيه المعنوي تحت عنوان خيوط العمالة، وقال إنه “كشف جزءاً خطيراً من الأعمال التجسسية القذرة التي تديرها المليشيا الحوثية، إقلاقاً للأمن والسكينة ضمن حربها على المدنيين في المحافظات والمناطق التي تستهدفها بالصواريخ ومنها مأرب”.

وتضمنت اعترافات أحد عناصر الخلية والأدلة والوثائق المضبوطة أنه التقى بالقيادي المدرج ضمن قائمة القيادات الإرهابية المدعو عبدالحكيم الخيواني الذي يدير ما يسمى بجهاز الامن والمخابرات في أحد منازل العاصمة صنعاء، بحضور قيادات مسئولة على ما يسمى بالقوة الصاروخية التابعة للمليشيا.

وأكد عضو الخلية أن القيادي الحوثي المدعو زيد المؤيد وشقيقه المدعو علي المؤيد أخبره بأن من بين الحاضرين في تلك الجلسة اثنين ايرانيين وواحد عراقي مسئولين على الأعمال الصاروخية التابعة للمليشيا.

ونوهت إلى تلقي “العميل (باسم الصامت) من الخبراء الإيرانيين تعليمات مفصلة في آلية العمل معهم، وتم تزويده ببرامج وأجهزة وتقنيات ايرانية الصنع تتعلق بتقديم احداثيات وخرائط”.

وأشارت الاعترافات إلى ضلوع قيادات كبيرة في المليشيا، في الاستهداف المباشر بالصواريخ عبر أجهزة يديرها خبراء إيرانيون وآخرون من جنسيات أخرى ترفع لها الإحداثيات من قبل الخلايا التجسسية، التي تستهدف إضافة إلى منازل المواطنين تستهدف المدارس والمساجد والأسواق، ورفع إحداثيات تحركات واجتماعات قيادات الجيش واحتفالات التخرج للدفع العسكرية والاحتفالات الوطنية.

 

وكانت المليشيات الحوثية ، صعّدت من استهداف مأرب بالصواريخ والطائرات المفخخة والمسيرة التي تتلقاها من إيران، وأودت تلك الجرائم بحياة الآلاف من المدنيين خلال الأشهر الأخيرة.

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية