[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اعتراض وتدمير زورقين مفخخين.. والتحالف: الحوثيون يتخدون الحديدة منصة

اعتراض وتدمير زورقين مفخخين.. والتحالف: الحوثيون يتخدون الحديدة غربي اليمن منصة لتهديد الأمن الإقليمي والدولي والملاحة البحرية


أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، في وقتٍ مبكر، اليوم الخميس، أنها اعترضت ودمرت أمس الأربعاء، زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من الحديدة لتنفيذ عملية "إرهابية"، جنوب البحر الأحمر.
وأوضح المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية بأن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم الأربعاء (09 ديسمبر 2020م) محاولة للمليشيا الحوثية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر.
وأشار إلى أن المحاولة جرت "باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة".

وأفاد التحالف بأنه "تم تدمير الزورقين المفخخين اللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

وأضاف أن "المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق(ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة".

وشدّد المالكي على أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي"، حسب تعبيره.

ومنذ تصاعد الحرب في اليمن، نفذ الحوثيون العديد من الهجمات بحراً، أعلن التحالف إحباطها في الغالب، في ظل استمرار المليشيات بالسيطرة على محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى