إبطال عبوة ناسفة في الخوخة والحوثيون يجددون قصف قرى حيس

   نشوان نيوز - الحديدة

قصف الحوثيين باتجاه قرى حيس في الحديدة

إبطال عبوة ناسفة في الخوخة والحوثيون يجددون قصف قرى حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات المشتركة الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن ، اليوم، أنها أبطلت عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في مديرية الخوخة، بالتزامن مع قصف متجدد تشنه المليشيات ضد أهداف مدنية في قرى مديرية حيس.
وأفاد الإعلام العسكري، أن شعبة الهندسة العسكرية في القوات المشتركة، تمكنت من ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في منطقة “الوعرة” بمديرية الخوخة أثناء ما كانت تسيطر عليها.

وقال مصدر في شعبة الهندسة، إن فريق هندسي عثر بعد عملية تمشيط، على عبوة ناسفة في منطقة الوعرة، كانت المليشيا الحوثية قد زرعتها قبل دحرها من مديرية الخوخة، وفقاً لوكالة 2 ديسمبر.

وأشار المصدر أن المهندسين، قاموا بتفكيك العبوة وابطال مفعولها، وإبعادها عن المنطقة التي يتواجد فيها مخيم يضم مئات الأسر النازحة من الحديدة.

يأتي ذلك، فيما أفادت مصادر محلية وعسكرية، بأن الحوثيين جددوا الأحد، قصف قرى للمدنيين في مديرية حيس المجاورة لمديرية الخوخة.
وأشارت المصادر، إلى أن الميشيات قصفت “لمنازل المواطنين والمساجد في قرية بيت مغاري بمديرية حيس، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وألحقت أضرارا مادية كبيرة بالمنازل والمساجد.

في الحديدة أيضاً، قالت القوات المشتركة إن استطلاعاتها رصدت تحليق 6 طائرات إستطلاع تابعة لمليشيا الحوثي، في سماء مركز مدينة التحيتا والجبلية، وطائرتين في حيس، جنوب محافظة الحديدة.

عناوين ذات صلة: