[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رايتس رادار: 691 قتيلاً و2900 جريح من المدنيين بنيران الحوثيين في تعز

رايتس رادار: 691 قتيلاً و2900 جريح من المدنيين بنيران مليشيات الحوثيين في تعز جنوبي اليمن


كشفت منظمة ايتس رادار لحقوق الإنسان في اليمن ، عن إحصائية بأعداد القتلى والجرحى من المدنيين في مدينة تعز جنوبي اليمن ، جراء قصف مليشيات الحوثيين أحياء في المدينة.
وفي بيان لها، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، نددت المنظمة، ومقرها أمستردام/هولندا بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ارتكبتها لجماعة الحوثي المسلحة في المدينة.واستنكرت تكرار قصف الأحياء السكنية ما يسفر من حين لآخر عن سقوط ضحايا بين قتيل وجريح وللأسف غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأوضحت رايتس رادار فإن استهداف جماعة الحوثي للأحياء السكنة بالقصف العشوائي بمختلف القذائف المدفعية والصاروخية والدبابات أسفر عن مقتل 691 مواطناً منذ بدء الحرب إلى منتصف العام الجاري 2020، منهم 338 رجلاً و252 طفلاً و101 من النساء، كما أسفر عن جرح 2898 مدنياً منهم 1013 طفلاً و1606 رجال و279 امرأة.

ودعت المنظمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لاتخاذ موقف عملي ومؤثر للحد من جرائم استهداف المدنيين من كافة الأطراف وفي عموم المدن التي هي مناطق تماس بين المتحاربين.

وبحسب شهود عيان فإن آخر الانتهاكات هو استهداف الحوثيين أمس لملعب نادي الأهلي بمدينة تعز بقذائف هاون أسفرت عن مقتل لاعب نادي الطليعة الرياضي سابقاً ناصر الريمي وطفله عمران وجرح طفل آخر أثناء تواجدهم للتدريب.

واعتبرت المنظمة، أن الأخيرة مجزرة تضاف لعشرات سبقتها؛ جميعها استهدفت المدنيين وكان الأطفال والنساء للأسف أكثر الضحايا.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى