أول تصريح لرئيس الحكومة معين عبدالملك بعد التشكيل: مهام عاجلة وشاقة

أول تصريح لرئيس الحكومة معين عبدالملك بعد التشكيل: مهام عاجلة وشاقة
معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني في مشاورات تشكيل الحكومة (إعلام رئاسة الوزراء)

أول تصريح لرئيس الحكومة في اليمن معين عبدالملك بعد التشكيل: مهام عاجلة وشاقة وهذه أبرز الأولويات


قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، في أول تصريح عقب إعلان تشكيل الحكومة مساء أمس، إن الخطوة تأتي تتويجاً لجهود كبيرة لمختلف الأطراف، وأكد أن الحكومة أمام مسؤوليات تاريخية ومهام عاجلة وشاقة.

وأوضح عبدالملك في سلسلة تغريدات رصدها نشوان نيوز إن “إعلان حكومة الكفاءات السياسية تتويج لجهود كبيرة قادها فخامة الرئيس وقيادة المملكة العربية السعودية ودول تحالف دعم الشرعية والقوى السياسية والشخصيات الوطنية”.

وأضاف “هذا الإعلان يعيد وضع الدولة والحكومة وتحالف دعم الشرعية أمام المهام الحقيقة وعلى رأسها إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة”.
وشدد رئيس الوزراء على أن “الحكومة المعلنة أمام مسؤوليات تاريخية ومهام عاجلة وشاقة تستدعي العمل الجاد والحازم والرؤية الوطنية الواسعة والبرنامج السياسي والاقتصادي الواضح والسليم والإرادة الصلبة لاستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار وبناء المؤسسات وتنمية الموارد ومواجهة الفساد وتحسين الخدمات”.
كما أشار إلى أن “ثقة الحكومة عالية بالدعم الأخوي الصادق من أشقائنا في المملكة ودول تحالف دعم الشرعية والدول الشقيقة والصديقة.. وتكاتف القوى السياسية والاجتماعية وأبناء الشعب ووقوفهم مع الحكومة يشكل ضمان لنجاحها وقيامها بواجباتها ومسؤولياتها التي لا تحتمل التأخير أو الفشل”.
وقال “المهمة التي ألقيت على عاتقي وزملائي الوزراء كبيرة وبالغة الصعوبة، وسنتجاوزها بإذن الله بالعمل النزيه والمثابر والسياسات الحكيمة وبتصحيح بيئة العمل الحكومي واستعادة فاعلية المؤسسات ورفع كفاءتها وتنقية الأجواء السياسية وتوحيد كافة الجهود والقوى تحت سقف الدولة وقيادة فخامة الرئيس”. حد تعبيره.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية