هكذا رحبت السعودية والإمارات بإعلان تشكيل الحكومة اليمنية بعد انتظار

هكذا رحبت السعودية والإمارات بإعلان تشكيل الحكومة اليمنية بعد انتظار
محمد بن زايد مع الرئيس هادي ومحمد بن سلمان خلال توقيع اتفاق الرياض (تويتر)

هكذا رحبت السعودية والإمارات بإعلان تشكيل الحكومة اليمنية بعد انتظار تنفيذاً لاتفاق الرياض


لاقى إعلان تشكيل الحكومة اليمنية ، أمس، بعد انتظار طويل، ترحيباً محلياً وإقليمياً، بما في ذلك، المملكة العربية السعودية ، الدولة الراعية لآلية تنفيذ اتفاق الرياض وكذلك الإمارات العربية المتحدة.
وفي بيان لها، رحبت وزارة الخارجية السعودية بتنفيذ الأطراف اليمنية ممثلة بالحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لاتفاق الرياض، وبما “تم الإعلان عنه من تشكيل حكومة كفاءات سياسية تضم كامل مكونات الطيف اليمني”.

وأشارت إلى أن ذلك “بعد أن تم تنفيذ الترتيبات العسكرية الخاصة بخروج القوات العسكرية من (عدن) إلى خارج المحافظة، وفصل القوات العسكرية في (أبين) ونقلها إلى مواقعها المنتخبة”.
وثمنت الرياض “حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق لإعادة الأمن والاستقرار، عادة تنفيذ اتفاق الرياض خطوة مهمة في سبيل بلوغ الحل السياسي وإنهاء الأزمة اليمنية”.
كما أكدت الخارجية السعودية على توجيهات على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لمواصلة كافة الجهود التي تبذلها المملكة لدعم الجمهورية اليمنية الشقيقة بما يحقق أمنها واستقرارها وازدهارها.

الإمارات ترحب
إلى ذلك، رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وبما جرى الإعلان عنه من تشكيل حكومة كفاءات سياسية في اليمن.
وأعربت أبوظبي عن أملها في أن تكون هذه خطوة على طريق تحقيق حل سياسي وتسريع الدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية.
وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات في بيان نقلته وكالة أنباء البلاد، بالدور المحوري للمملكة العربية السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض، ودعمها ومساندتها لكل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني ويسهم في استقراره وأمنه.
وشددت الوزارة على أهمية تكاتف القوى اليمنية وتعاونها وتغليب المصلحة الوطنية العليا للتصدي للمخاطر التي تتعرض لها اليمن وأساسها الانقلاب الحوثي.

وجددت الإمارات “التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار والسلام والاستقرار في اليمن، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية