صدور كتاب فهم الايدلوجية الحوثية وأثارها على اليمن للباحث باعفي (للتحميل)

صدور كتاب فهم الايدلوجية الحوثية وأثارها على اليمن للباحث باعفي (للتحميل)
صدور كتاب مألف لكنه مختلف عن فهم الايدلوجية الحوثية وأثارها على اليمن

صدور كتاب فهم الايدلوجية الحوثية وأثارها على اليمن للباحث باعفي (للتحميل) عن السفارة اليمنية في واشنطن


أعلن اليوم، عن صدور كتاب “مالوف ولكنه مختلف: فهم الايدلوجية الحوثية واثارها على اليمن” للباحث سالم باعفي، عضو السلك الدبلوماسي في السفارة اليمنية في الولايات المتحدة، وباللغتين العربية والإنجليزية.
وحسب بيان، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الكتاب الذي صدر عن السفارة اليمنية في واشنطن، ناقش ملازم حسين الحوثي والتي تتكون من اكثر 2000 صفحة والوثيقة الفكرية والثقافية وخطورتها على الاطفال واليمنين بصوره عامة والاقليم والعالم.
ويشرح البحث مجموعة المبادئ التي توجه وتؤسس معتقدات الحوثيين المتطرفة والعنصرية وكذلك الروابط الأيديولوجية والسياسية للحوثيين مع الكاينات الارهابية النظام الإيراني وحزب الله.
كما ناقش البحث تلك المبادئ الايديلوجية المتطرفة وكيف ان جماعة الحوثيين قامت ببث سموم عقيدتهم وتلقينها للاطفال والشباب اليمني في مدارسهم المختلفة ومعسكراتهم الصيفية ، وفرض هذه الأيديولوجية على الشعب اليمني ، ولا سيما المجتمعات المهمشمة وكيف ان الجماعات تقوم بالتحريض الاقليات اليمنية اليهودية والبهائية والمراءة.
ويوضح أنه منذ بداية الصراع ، ارتكب الحوثيون أعمالا شنيعة ومؤسفة ضد الأبرياء في اليمن حيث ناقش البحث كيف منعوا وصول المساعدات الإنسانية عن من هم في أمس الحاجة إليها ومنعوا عمال الإغاثة من أداء وظائفهم لإنقاذ الأرواح.

البحث ناقش المبادئ الحوثية التي دعى لها قادتهم في تطهير كل من لا يقف في صفهم ولايؤمن بمشروعهم باستهدافهم وقتلهم الأبرياء بالأسلحة والصورايخ والألغام الأرضية الإيرانية وقد أرغموا الأطفال على القتال في حربهم غير الشرعية ضد الحكومة اليمنية الشرعية والمنتخبة ديمقراطياً.
وأشار إلى أنها ستساعد في تفسير سبب استمرار الحوثيين في حملتهم الإرهابية بالتنسيق وبتوجيه من النظام الإيراني، ورفضهم في النهاية للجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي سلمي. ركز البحث على المبادئ المتطرفة الذي ذكرها قادة الجماعة حسين الحوثي واخوه عبدالملك في الملازم والوثيقة الفكرية والثقافية وهي الاتي:

1- العلاقة الحوثية المتجذرة مع نظام ايراني 2- تأثير حزب الله على العقيدة والفكر الحوثي 3- الصرخة الحوثية 4- الاصطفاء الالهي 5- علاقة الجماعة مه القاعدة وداعش والفكر الارهابي 6- زرع الفكر المتطرف في عقول الاطفال 7- معاداتهم للاقلية اليهودية اليمنية 8- معاداة البهائيين والدعوة لطردهم من اليمن 9- هجوم على الصحافة والديمقراطية وسجن الصحفيين 10- التحريض ضد المراءة وعدم ايمانهم بحقوقها 11- عدم ايمانهم بعمليات السلام

يعتبر البحث الذي نشر باللغة الانجليزية في سبتمبر 2020 هو اول بحث ينشر باللغة الانجليزية يركز على ملازم حسين الحوثي والوثيقة الفكرية ويستهدف المجتمع الغربي.

لتحميل كتاب: مالوف ولكنه مختلف: فهم الايدلوجية الحوثية واثارها على اليمن من نشوان نيوز اضغط هنا

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية