[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العواضي: الحكومة قدمت تنازلات تعاطت بإيجابية مع الأمم المتحدة

العواضي: الحكومة قدمت تنازلات وتعاطت بإيجابية مع الأمم المتحدة لتحقيق سلام دائم في اليمن


قال القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي، عبدالسلام العواضي، إن الحكومة قدمت تنازلات وتعاطت بإيجابية مع جهود الأمم المتحدة لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، مع مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكينية "اراثر امايا اندامبي"، الذي استعرض خلاله، آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وتشكيل حكومة الكفاءات الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك سعيد، بحسب وكالة الأنباء (سبأ) الحكومية.

وأكد  العواضي، أن الحكومة قدمت تنازلات وتعاطت بإيجابية مع جهود الأمم المتحدة، حرصا منها على تحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن، وإيقاف معاناة الشعب اليمني الناجمة عن استمرار الحرب.

ولفت العواضي، إلى ما تقوم به الميليشيات الحوثية من اختلاق العراقيل، ومنع فريق الأمم المتحدة من الوصول إلى خزان الوقود صافر؛ يهدد بوقوع كارثة بيئية خطيرة على اليمن وكافة دول المطلة على البحر الأحمر.. مشدداً على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوط على المليشيات الحوثية من أجل وصول الفريق الفني الأممي إلى الخزان لصيانته.

من جانبه، أكد المسؤول الكيني، أن القضية اليمنية وخزان صافر ستكون من ضمن الأولويات التي ستتطرق إليها كينيا من خلال عضويتها في مجلس الأمن.

 

عناوين قد تهمك:

اللواء العجي العواضي: مهام كبيرة أمام الحكومة من العملة إلى التحالف

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى