[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

تاريخ اليمن: ليتهم يعلمون

د. معمر صالح سحلول يكتب عن تاريخ اليمن: ليتهم يعلمون


ليتهم يقرأون التاريخ، وإن قرأوه ليتهم يفهمونه.. وإن فهموه ليتهم يستوعبونه وإن استوعبوه ليتهم يعلمون وليتهم يعقلون أنهم يوم كان أجدادهم من قريش يعانون من الجوع والخوف بشهادة القرآن (الذي اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف)، كان أجدادنا اليمنيون يملكون جنات عن يمين وشمال بشهادة القرآن (لقد كان لسبأ في مسكنهم آية، جنتان عن يمين وشمال)، ويسيرون في الأرض ليالي وأياما آمنين بشهادة القرآن (سيروا فيها ليال وأياما آمنين).
ليتهم يعلمون أنهم يوم كان أجدادهم يسكنون الخيام كان أجدادنا يسكنون القصور ويبنون المدن التي لم يخلق مثلها في البلاد بشهادة القرآن (إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد).
ليتهم يعلمون أنهم يوم كان أجدادهم من قريش تابعين لهذه الامبراطورية أو تلك ويعبدون الأصنام بشهادة القرآن (فليعبدوا رب هذا البيت).. كان أجدادنا اليمنيون ملوكا ويملكون عروشا عظيمة بشهادة القرآن (وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم) ويؤمنون مع الأنبياء لله رب العالمين بشهادة القرآن (وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين).
ليتهم يعلمون أنهم يوم كان أجدادهم يكذّبون محمداً (صلى الله عليه وسلم) بشهادة القرآن (وكذب به قومك وهو الحق)، كان أجدادنا -الاوس والخزرج- يبايعون الرسول على الاسلام وعلى نصرته صلى الله عليه وسلم..
ليتهم يعلمون أنهم يوم كان عبد المطلب (جد علي بن أبي طالب كرم الله وجهه) يستجدي أبرهة ليطلق له الإبل، كان القيل سيف بن ذي يزن يدبر أمره ليطرد أبرهة والأحباش من اليمن.
ليتهم يعلمون أنه حين قال عبدالمطلب لأبرهة إنه (رب إبله) فقط، وتخلى عن الكعبة وقال لها (رب يحميها)، كان القيل سيف بن ذي يزن يقول لكسري أنا رب اليمن ولن أتخلى عن اليمن ولو أعطيتني كنوز الأرض فتراب وطني أغلى من أرواحنا.
نحن اليمنيون أنصار الأنبياء نؤمن معهم فلا تدعوا الأفضلية علينا.
نحن اليمنيون ملوك الأرض فلا تدعوا الولاية علينا. نحن اليمنيون حماة الأوطان فلا تزايدوا علينا بالوطنية.

صفحة الكاتب

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى