[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الصحة اليمنية تعلن حصيلة استهداف مطار عدن: 25 شهيدا و110 جرحى

الصحة اليمنية تعلن حصيلة استهداف على مطار عدن: 25 شهيدا و110 جرحى بينهم أطفال ونساء وموظفو إغاثة عاملون في اليمن


أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ، بلوغ حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك، أمس، 135 شخصا منهم 25 شهيداً و 110 جرحى بينهم نساء وأطفال.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن الضحايا من الشهداء والجرحى بينهم مسؤولون حكوميون وموظفون بمؤسسات الدولة ومنظمات دولية ومدنيين وتوزعوا على عدد من المستشفيات العامة والخاصة في مديريات عدن.

وعبرت الوزارة في بيانها، عن إدانتها واستنكارها الشديدين إزاء الهجوم الإرهابي الأرعن الذي استهدف مطار عدن، وقالت إنه "جريمة بشعة تتنافى مع القيم والأعراف والقوانين الدولية".

كما عبرت الوزارة عن "بالغ الأسف والحزن لارتفاع عدد ضحايا الهجوم الغادر ووجود العديد من الجرحى حالاتهم حرجة، وهو ما يرجح ارتفاع عدد الشهداء".

كما أعربت عن بالغ أسفها لسقوط شهداء وجرحى من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار الهجوم الإرهابي الذي طال أيضا الطواقم والعاملين بالمجال الإغاثي والإنساني في انتهاك سافر للقانون الدولي.

وأشادت بجهود قطاع الصحة ممثلا بمدير عام وزارة الصحة في عدن الدكتور علي عبدالله وكافة الطواقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي التي بذلت جهودا كبيرة في تقديم العلاج والرعاية الصحية اللازمة لضحايا الهجوم الإرهابي.

عناوين ذات صلة:

انفجارات في مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة وسقوط ضحايا
محافظ عدن يناقش ترتيبات الاستقبال: وصول الحكومة الأسبوع الجاري

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى