فيديو- برنامج بالمسند: كتاب الزبيري الإمامة وخطرها على وحدة اليمن

فيديو- برنامج بالمسند: كتاب الزبيري الإمامة وخطرها على وحدة اليمن
برنامج بالمسند وحلقة جديدة حول كتاب الإمامة وخطرها على وحدة اليمن (نشوان نيوز)

فيديو – برنامج بالمسند عن كتاب أبي الأحرار اليمنيين محمد محمود الزبيري الإمامة وخطرها على وحدة اليمن


مع بداية العام الجديد، خصص برنامج بالمسن حلقته الجديدة، حول كتاب الإمامة وخطرها على وحدة اليمن، وهو أحد مؤلفات الشهيد محمد محمود الزبيري.
وأشار البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي عبدالله اسماعيل، إلى أن أبو الأحرار الزبيري تطرق في كتابه إلى الرغبة المجتمعية في التحرر من كل ضروب العبودية المتمثلة في الإمامة والاستعمار وإلى التحرر من العبودية الاجتماعية الكامنة في التقاليد الرجعية والفوارق التي تميز بين طبقات الشعب.
ويقول الزبيري أن الاستعمار بمواطأة الرجعية المتمثلة في الإمامة قد شرعا في تقسيم اليمن، وأن الاستبداد في عهد الظلام الإمامي كان يبث الفرقة بين أبناء اليمن ويغذي بتصرفاته الغاشمة الفرقة المذهبية والإقليمية على القاعدة الشيطانية “فرق تسد”.

كما أشار إلى أنه “كان يفرق في معاملاته بين ما يسمى شوافعاً وزيوداً وهذا ما صنع فجوة كبيرة بين اليمنين ، حيث كان يصبغ الناس في أماكن سيطرته بالطائفية ويحرضهم على ما سواهم”.
وتابع أنه كان يفرق بين القرى والمدن وينمي روح التمجيد بالعرق والسلالة أملا في تمزيق وحدة الشعب ومنعه من التكتل ضد الأوضاع القائمة آنذاك، وهو ما يفعل الإماميون الجدد “الحوثيون” اليوم من فرز وتقسيم مقيت في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
و يقول الزبيري إن “الإمامة من أساسها فكرة طائفية مذهبية يعتنقها جزء بسيط من الشعب ، أما الغالبية المطلقة من الشعب اليمني فإنهم جميعا لا يدينون بهذه الإمامة ،وهذه الإمامة لا تقف عند حدود سلطانها السياسي بل تفرض على الشعب معتقدات وطقوسا وأحكاما مذهبية لا تتفق معه”.
التفاصيل في الفيديو:

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية