[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تفكيك حقول ألغام زرعها الحوثيون على امتداد 7 كيلومترات في الجوف

تفكيك حقول ألغام زرعها الحوثيون على طرقات امتداد 7 كيلومترات في محافظة الجوف شمالي اليمن


أعلنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن ، اليوم، أنها تمكنت بالشراكة مع المشروع السعودي "مسام"، من تفكيك حقول ألغام زرعها الحوثيون في طرقات برية عامة بمحافظة الجوب، شمالي البلاد.
وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية "إن الفرق الهندسية تمكنت من نزع وتفكيك ألغام زرعتها مليشيا الحوثي على امتداد 7 كيلومترات في الطريق الرملي العام في منطقة الريان بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف".

وأضاف العقيلي إن الفرق الهندسية تعمل وبويترة عالية في تطهير الطرقات ومناطق الرعي والمناطق السكنية في خب والشعف بعد أن تعرضت لزراعة الألغام بكثافة عالية من قبل مليشيا الحوثي"..

ودعا مدير البرنامج، المسافرين والسكان المحليين إلى توخي الحذر والابتعاد عن الطرق المهجورة، بسبب التهديد الذي تمثله الألغام المزورعة.

إلى ذلك دشن مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، المرحلة الثانية من رفع اللوحات الارشادية والتحذيرية على جنبات الطرق التي تم تأمينها لإرشاد المسافرين على سلوكها والحذر من الخروج أو الابتعاد عنها، حتى يتم تطهير كافة المناطق ويتم الاعلان ذلك.

وقتل وأصيب الآلاف من المدنيين اليمنيين، على امتداد العديد من المدن، جراء الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعها الحوثيون في العديد من المحافظات، وفي المقدمة منها محافظات تعز، الحديدة، مأرب، البيضاء، الجوف، وصولاً إلى مختلف المناطق التي شهدت مواجهات مباشرة، منذ العام 2014.

عناوين ذات صلة:

نزع 179 ألف بين ألغام وذخائر وعبوات ناسفة في اليمن منذ يونيو 2018
لغم حوثي في الحديدة يقتل ثلاثة من أسرة واحدة بينهم طفلان
سلاح لا يُرى!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى