الحديدة: مواجهات عنيفة بعد هجوم للحوثيين في الدريهمي

الحديدة: مواجهات عنيفة بعد هجوم للحوثيين في الدريهمي
القوات المشتركة الحكومية في الحديدة (إعلام القوة)

الحديدة: هجوم للحوثيين في الدريهمي غربي اليمن أعقبه مواجهات عنيفة لساعات والمشتركة تعلن تكبيدهم خسائر فادحة


شهدت محافظة الحديدة غربي اليمن ، السبت، تصعيداً جديداً، حيث شن الحوثيون هجوماً عنيفاً في جبهة الدريهمي على أطراف مدينة الحديدة، قالت القوات الحكومية المشتركة، إنها أحبطته وكبدت المليشيات خسائر فادحة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران شنت فجراً وحتى ساعات الصباح الأولى هجوماً من داخل مدينة الدريهمي حاولت خلاله التقدم صوب مناطق استراتيجية جنوب وجنوب غرب مركز المديرية الواقعة على المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة، وباءت بالفشل.

وأضافت أن القوات المشتركة تصدت لـ”المليشيات وأجبرتها على التراجع بعد مصرع وجرح العشرات منهم، فيما “ارتقى 7 من أبطال المشتركة شهداء”، وأصيب 12 آخرين.

وأشارت إلى أن هجوم المليشيات الفاشل سبقه قصف مدفعي مكثف ليل الجمعة طال قرى آهلة بالسكان ومزارع مواطنين في منطقة دخنان ووادي رمان.. كما حاولت استهداف مواقع عسكرية. ووزع الإعلام العسكري مشاهد توثق جانباً من الاشتباكات ساعات الفجر..

وتحاول المليشيات الإرهابية منذ فكها الحصار جزئياً على عناصرها داخل مدينة الدريهمي، أكتوبر الماضي، التقدم صوب المناطق الاستراتيجية المتحكمة بخطوط إمداد القوات المشتركة في الجبهات المتقدمة داخل مدينة الحديدة، ولكن دون جدوى.

الجدير بالذكر، أن القوات الحكومة المشتركة والمؤلفة من تشكيلات ألوية العمالقة وقوات المقاومة الوطنية والمقاومة التهامية، تسيطر على أجزاء واسعة جنوب الحديدة، ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم، بشأن الحديدة، تتواصل المواجهات على خطوط التماس، بوتيرة ترتفع من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول لغطاء لانتهاكات الحوثيين.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية