بالصور- فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن من المستشارين إلى الوزراء

بالصور- فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن من المستشارين إلى الوزراء
الرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف -وكالات)

بالصور – فريق الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن من المستشارين إلى الوزراء عشية تسلم منصبه رسمياً


يستعد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لتسلم منصبه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، من سلفه دونالد ترامب، في وقتٍ تتوجه الأنظار، إلى أعضاء فريق الرئيس الجديد في البيت من المستشارين إلى الوزراء.
ووفقاً للتشكيلة التي يعيد نشوان نيوز نشرها، رشح بايدن، كاملا هاريس في منصب نائب الرئيس، في حين أن الهيئة الاستثشارية تتكول من مايك دوئيلون كبير مستشاري الرئيس، جايك سوليفان مستشار الأمن القومي، ويشغل رون كلاين منصب كبير موظفي البيت الأبيض.
ورشح بادين أنتوني بلينكن في منصب وزير الخارجية، لويد أوستن وزيراً للدفاع، وتسمية جينا ريموندو وزيراً للتجارة، ميريك غارلاند وزيراً للعدل، جانيت يلين وزيرة للخزانة، كزافييه بيسيرا وزيراً للصحة والخدمات الإنسانية، جينيفير غرانهوم وزيرة للطاقة.
ويضم فريق بايدن، أليخاندرو مايوركاس، في منصب وزير الأمن الداخلي، ميغيل كاردونا وزيراً للتعليم، مارتن وولش، وزيراً للعمل، توم فيلساك وزيراً للزراعة، بيت بوتيد جيبج وزيراً للنقل، مايكل ريغان في إدارة وكالة حماية البيئة.
كما يشمل التشكيل، كاثرين تاي ممثلة للتجارة الأمريكية، أفريل هينس مديرة الاستخبارات الأمريكية، ليندا توماس غرينفيلد سفيرة لدى الأمم المتحدة، جون كيري الموفد الخاص لشؤون المناج.
يشار إلى أن التعيينات نتنظر مصادقة مجلس الشيوخ، ويأتي الكشف عنها، عشية الاحتفال الرسمي لتنصيب الرئيس الجديد 20 يناير.
وشغل بايدن سابقًا منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أبان حكم الرئيس باراك أوباما.

فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن
فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (فرانس برس – شبكات تواصل)

 

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية