[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

طائرة اليمنية الجديدة إيرباص 320 تصل إلى مطار سيئون الدولي

طائرة اليمنية الجديدة إيرباص 320 تصل إلى مطار سيئون الدولي لتنضم إلى أسطول الخطوط الجوية المتواضع


وصلت إلى مطار سيئون الدولي، في محافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم، طائرة نوع إيرباص 320 التي انضمت مؤخراً إلى أسطول طيران شركة الخطوط الجوية اليمنية.
وجاء الوصول، بعد يومين من إعلان الشركة، انضمام الطائرة الجديدة بهدف توسيع وزيادة محطات الطيران لتلبية احتياجات المسافرين وخاصة في الخطوط المتوسطة .

وتتسع الطائرة ذات الحجم المتوسط إلى 180 راكبا وحمولة 10 أطنان وأطلق عليها "سيئون" وتعد من أكبر الطائرات التابعة لليمنية.
ولحظة وصولها، صعد إلى سلم الطائرة لإستقبال الواصلين مدير عام مديرية سيئون محمد العامري ومدير عام مكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء علي السقاف ومدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير ومديرة مكتب اليمنية بسيئون كفاح عبد الله عمر وعدد من المسئولين في مكتب اليمنية ومطار سيئون الدولي والمكونات المجتمعية .

وأجريت للطائرة مراسم الاستقبال المعتادة وقدمت زهرات وبراعم إحدى رياض الاطفال تحيه ورود وأزهار لطاقم الطائرة والمسافرين الواصلين وعرضت رقصة شعبية لإحدى فرق الرقص الشعبي فرحة وابتهاجا بهذا الانجاز الذي يضاف إلى جملة انجازات شركة الطيران الوطنية .

وتعد الطائرة الجديدة "سيئون" الرابعة التي يتم إلحاقها بإسطول الخطوط الجوية اليمنية ، حيث تمتلك مواصفات متعددة منها متوسطة الحجم ذات محركين مخصصة للرحلات المتوسطة ،وتعمل وفق أنظمة ارقمية حديثة متطورة، وتتسع لـ180راكباً وحمولة 10طن.

وفي تصريح سابق، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني، أن الطائرة الجديدة المشتراه، تأتي ضمن الخطة التوسيعية للناقل الوطني، الطموح لاسطول شركة الخطوط الجوية اليمنية بما يؤهلها للمنافسة في سوق الطيران الدولي.

واكد العلواني، الاهمية الاضافية لامتلاك الطائرة الذي ستعمل على رفع وتيرة العمل والمرونة وتلبية احتياجات العملاء وتحديث اسطول النقل الجوي وتوسيع مساره الاقليمي، بهدف عمل نقلة نوعية في تحسين الخدمات والتوسع لخطوطها ضمن القارة الآسيوية والإفريقية ..

واستعرض سير الاجراءات الفنية ومسار الوثائق المتعلقة بالمزايا والجوانب المهنية وتأمين السلامة الملاحية للطائرة من قبل شركة ألمانية متخصصة في مجال الطيران المدني.. معلناً عن رفد الشركة لطائرة حديثة خلال هذا العام.

واكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، حرص مجلس الادارة الكبير من عملية تحديث وتطوير شبكة الخطوط الملاحية لاسطول الشركة، بما يؤهلها للمنافسة في سوق الطيران الدولي خلال الفترات المقبلة.. وقال" نحن نحمل رسالة وطنية انسانية خدمية قبل ان تكون تجارية، انطلاقاً من وظيفتنا الحيادية في تعزيز الاستقرار المطلوب في النشاط ومواصلة الخدمات لكافة المستفيدين برغم الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى