معين عبدالملك: برنامج الحكومة يعكس إرداة لبدء مسار جديد

معين عبدالملك: برنامج الحكومة يعكس إرداة لبدء مسار جديد
معين عبدالملك يعلن مشروع برنامج الحكومة العام (إعلام رئاسة الوزراء)

معين عبدالملك: برنامج الحكومة يعكس إرداة لبدء مسار جديد ونهدف ليكون 2021 عام التعافي في اليمن بدءاً بوقف الانهيار الاقتصادي


قال رئيس الوزراء في اليمن معين عبدالملك، إن برنامج الحكومة العام، الذي وافقت عليه اليوم، يعبر عن إرادة بدء لمسار جديد وإنها تهدف ليكون 2021 عام التعافي ووقف الانهيار الاقتصادي.
جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء لإقرار البرنامج العام للحكومة، حيث شدد عبدالملك على ضرورة تحمل كل وزارة لمسئوليتها الكاملة في تنفيذ الالتزامات والتعهدات المنصوص عليها في مشروع البرنامج العام للحكومة، باعتبار ذلك التزام امام الله والوطن والشعب.

وأكد عبدالملك ان الظروف والتحديات الراهنة مهما بلغت صعوبتها يجب التعامل معها بقدر كبير من المسئولية والمواجهة، وابتكار الاساليب المثلى والوسائل النوعية لمعالجتها.

وأوضح ان مشروع البرنامج العام للحكومة، سيكون المعيار الحقيقي فيه هو قياس مستوى التقدم فيه على أساس الإنجاز والتنفيذ، ما يتطلب العمل من اعضاء الحكومة وفقا لاليات تكفير مختلفة تعالج التحديات المتراكمة والقائمة بطرق فعالة.

ولفت الى إن البرنامج العام يعبر عن إرادة هذه الحكومة والتزامها وتصميمها على بدء مسار جديد ونوعي في العمل، من أجل تحقيق هدفها الرئيس المتمثل في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

وقال “رؤيتنا بأن يكون هذا العام هو عام التعافي، بداية بإيقاف التدهور الاقتصادي وضبط سعر العملة، والحفاظ على الأصول القائمة وصيانتها والحفاظ عليها والتركيز على بناء المؤسسات وتعزيز الإيرادات وإعادة تفعيل منظومة النظام والقانون وتعزيز مبدأ الشفافية والمحاسبة”.

وأشار رئيس الوزراء الى ان الوضع صعب والمهمة معقدة للغاية، فالامكانيات محدودة للغاية والتحديات كبيرة، والبلد في سياق حرب، واحد اهم تبعات هذه الحرب شبكات المصالح التي نشأت واستولت على مساحة عمل الدولة، وضعف أداء مؤسسات الدولة..

ودعا عبدالملك “الاشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لتقديم الدعم العاجل لهذه الحكومة، فما يمكن معالجته وادراكه اليوم قد لا يسعنا التعامل معه في حال زادت التعقيدات وتراكمت الازمات”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية