[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

فريق الخبراء يستمع من الداخلية اليمنية لتفاصيل حول هجوم مطار عدن

فريق الخبراء يستمع من الداخلية اليمنية لتفاصيل حول هجوم الحوثيين الذي استهدف مطار عدن أواخر العام الماضي


شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن، الخميس، اجتماعاً بين وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان مع وفد من فريق لجنة العقوبات - الخبراء الدوليين، ناقش تفاصيل متعلقة بالهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي، وتوجهت الاتهامات إلى مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، بتنفيذه.
وأوضحت وكالة الأنباء الحكومية، أن حيدان أطلعخبير لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي السيد فولف الذي يزور اليمن حاليا للاطلاع على نتائج التحقيق في حادثة استهداف مطار عدن على خلاصة عمل اللجان المكلفة ونتائج جمع الأدلة الجنائية في واقعة القصف وإجراءات التحقيق التي اجرتها اللجنة بشان الحادثة.

وتناول خبراء اللجنة الإجراءات اللاحقة لوقوع القصف الإرهابي، ومواقع سقوط الصواريخ ونوعيتها حسب الادلة والقرائن الواضحة التي تم استخلاصها والتي رفعتها اللجنة في تقريرها، وما توصل اليه الخبراء بهذا الشأن.

وكان المسئول الأممي وصل عدن أمس الأربعاء، ضمن جولة تهدف فيما تهدف، إلى الاطلاع على تفاصيل بشأن هجوم مطار عدن، الذي وقع أثناء وصول الحكومة إلى المطار، في الـ30 من ديسمبر 2020.
وأوقع الهجوم الإرهابي، عشرات من القتلى والجرحى، وسبق أن أعلنت الحكومة أن مليشيات الحوثي، هي المسؤول عن تنفيذه، من خلال إطلاق صواريخ باتجاه المطار المدني.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى