حملة أوقفوا الإرهاب الحوثي في اليمن تبلغ الترند العالمي – رصد

حملة أوقفوا الإرهاب الحوثي في اليمن تبلغ الترند العالمي – رصد
حملة أوقفوا الإرهاب الحوثي في اليمن على تويتر (تراند ماب)

حملة أوقفوا الإرهاب الحوثي في اليمن تبلغ الترند العالمي على تويتر بساعات رصد أبرز التفاصيل: #StopHouthiTerrorismInYem


سجلت الحملة التي أطلقها يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، تفاعلاً واسعاً ووصلت إلى الترند العالمي على موقع تويتر بعد ساعات من انطلاقها.
وبلغ غدد التغريدات، خلال الساعات الماضية، أكثر من مئة ألف تغريدة، على هاتشاج #StopHouthiTerrorismInYeme، شارك من خلالها يمنيون شهادات وآراء، تتمحور حول انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن.
وأعرب المشاركون، حسب متابعة نشوان نيوز، عن تأييدهم لقرار الولايات المتحدة، تعيين جماعة الحوثيين منظمة إرهابية، داعين الدول الأخرى، إلى أن تحذو حذوها.
وقال الإعلامي محمد الضبياني إن “مليون ونصف المليون لغم زرعته مليشيا الحوثي في المدن والقرى والسهول والوديان، قتل الآلاف من الأطفال والنساء، وبترت أطراف الآلاف، وما زالت آلة الموت الحوثية تحصد أرواح المزيد”.
وقالت الناشطة الحقوقية وسام باسندوة إن “اي سلام مع مليشيا الحوثي الارهابية دون تسليمها السلاح وانسحابها من مؤسسات الدولة ومحاسبتها على جرائمها بحق اليمنيين هو استسلام واستمرار للإرهاب”.

وكتبت المحامية والناشطة رشا جرهوم إنه “يجب وضع عقوبات فردية ومؤسساتية على الحوثيين منتهكي حقوق الانسان وخصوصا جرائم العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي وجرائم تجنيد الاطفال. هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن ان تضغط عليهم للتوجه نحو السلام”.

ومن بين الشهادات، كتب هيثم الشهاب صحفي سجين سابق لدى الحوثيين، لسنوات:
معظم السجناء عند الحوثيين يعيشون في سجون غير قانونية كفلل وبيوت لم يعرف السجين عن تفاصيلها شيئا.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية