[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المقاومة الوطنية: هجمات الحوثيين تكافئ رافضي تصنيفهم منظمة إرهابية

المقاومة الوطنية: هجمات الحوثيين تجاه السعودية ومأرب وسط اليمن يكافئ رافضي تصنيفهم منظمة إرهابية


قال المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية في اليمن، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، إن تصعيد الحوثيين في مأرب واستهداف السعودية يؤكد طبيعة المليشيات الإرهابية.
جاء ذلك، في بيان مقتضب اليوم، بعد تأكيد التحالف، تعرض مطار أبها الدولي جنوب السعودية، لهجوم بطائرات مفخخة، بالترافق مع تصعيد مليشيات الحوثي تجاه مأرب وسط اليمن، وجبهات أخرى.
وقال دويد إن "تصعيد المليشيات الحوثية لعملياتها الحربية في مأرب واستهداف مطار أبها الدولي يؤكد طبيعتها الإرهابية وعدم قدرتها على التعايش مع أي دعوات سلام".
وأضاف أن المليشيات "تكافئ الذين احتجوا على القرار الأمريكي بتصنيفها كمنظمة إرهابية، وتبعث برسائل ضغط جديدة نيابة عن أسيادها في طهران".
وكان الحوثيون بدأوا تصعيداً عسكرياً باتجاه محافظة مأرب، ونفذوا هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة بدون طيار، منذ أيام، في مقابل تكبدهم خسائر كبيرة، خلال محاولاتهم للتقدم.
كما صعد الحوثي باتجاه السعودية، بإطلاق العديد من الطائرات المسيرة المفخخة، استهدفت أحدثها الأربعاء، مطار أبها، وقال التحالف إنه سيطر على حريق ناتجة عن القصف.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى