[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يبدأ جولة بالمنطقة ويجري لقاءات في السعودية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يبدأ جولة بالمنطقة ويجري لقاءات في السعودية بدأت بوزير الخارجية والمبعوث غريفيث


بدأ المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، جولة في المنطقة، وأجرى لقاءات في السعودية شملت وزير الخارجية السعودي فيصل فرحان، والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وأوضحت وكالة الأنباء السعودية واس، أن وزير الخارجية فيصل بن فرحان، استقبل في مكتبه بالوزارة اليوم، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن، وبحث المستجدات على الساحة اليمنية.
ووفقاً للوكالة، فإن اللقاء الذي جرى بحضور سفير الرياض لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، جرى خلاله استعراض الجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
إلى ذلك، التقى ليندركينغ بمبعوث الأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، في إطار الجولة الجديدة التي بدأها ومن المتوقع أن تشمل المزيد من اللقاءات.
وأوضح بيان مكتب ليندركينغ اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه التقى غريفيث لمناقشة إنهاء الحرب في اليمن. حيث استعرضوا خلال اللقاء استراتيجيات تنفيذ وقف إطلاق النار، ضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، وتنشيط الجهود مع كافة الأطراف للوصول إلى حل دبلوماسي.
وتأتي جولة مبعوث واشنطن، على وقع تصعيد من قبل مليشيات الحوثيين، والتي نفذت محاولات تقدم وهجمات باتجاه مأرب وسط اليمن، كما استهدفت مطار أبها الدولي، جنوب السعودية، باستخدام طائرات مسيرة مفخخة بدون طيار.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى