[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: تواصل المواجهات والجيش تكبيد الحوثيين خسائر بمختلف الجبهات

مأرب: تواصل المواجهات والجيش تكبيد الحوثيين خسائر بمختلف الجبهات وسط اليمن


تتواصل المواجهات الميدانية في محافظة مأرب، وسط اليمن، حيث أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، أنها كبدت مليشيات الحوثيين، خسائر بمختلف جبهات المواجهات، التي تحاول الأخيرة، التقدم فيها.
وأفادت مصادر حكومية، أن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي، التي حاولت التقدم بشن هجوم على عدد من المواقع في منطقي قريضة والأوشال جنوبي مارب، بالتزامن مع استمرار المواجهات في صرواح.

وأعلنت قوات الجيشفي صرواح أنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة (مفخخة) تابعة للمليشيا الحوثية، أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة ذاتها.

وقال قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي في تصريح صحفي، إن جبهات جنوب وشمال غرب وغرب المحافظة أصبحت بمثابة المقبرة الجماعية، التي التهمت حشود المليشيا الحوثية الإرهابية، ممن زجت بهم إلى محارق الموت والهلاك".

وأضاف أن "حشود المليشيا التي ظلت تحشدها خلال الأشهر الماضية في محاولة بائسة ويائسة منها لتحقيق أي تقدم ميداني على أطراف محافظة مأرب، أصبحت متناثرة على جبال ووديان وشعاب المحافظة".

وأشاد العميد القبلي بالدعم الكبير الذي :تقوم به مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وهي تستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا"، والقادمة من مناطق سيطرتها.
وبدأ الحوثيون، منذ أيام، هجوماً بمختلف الأسلحة باتجاه مأرب، بالترافق مع حملات تحشيد وجمع تبرعات لتمويل الهجوم، إلا أن القوات الحكومية، تقول إنها أحبطت محاولات الجماعة التقدم.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى