[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الهيئة العليا للأدوية في اليمن توافق على استخدام لقاح كورونا

الهيئة العليا للأدوية في اليمن توافق على استخدام لقاح كورونا والبدء في الشهر المقبل


أعلنت وزارة الصحة والسكان في اليمن اليوم، عن الموافقة الرسمية للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية لاستخدام اللقاح الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19).
وحسب وكالة الأنباء الحكومية، وافقت الهيئة في عدن، على استخدام اللقاح استرازينيكا، وبات بإمكان وزارة الصحة استيراد الدفعة الأولى من اللقاح، والبدء بتنفيذ الجولة الأولى من حملة لقاح (كوفيد-19)، المتوقع تنفيذها خلال الشهر المقبل.
وكانت الحكومة اليمنية – ممثلة باللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، أعلنت في يناير الماضي، إنها بدأت مناقشة التنسيق الجاري مع المنظمات المانحة وعلى راسها منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والبنك الدولي لتوفير لقاح كورونا في البلاد، وتوقعت أن يصل بحلول أبريل القادم.
وحسب تصريح سابق لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، فقد جرى التواصل الجاري مع منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب والخطط الزمنية المتوقع وصول اللقاح وتحديدا أواخر مارس وبداية ابريل القادم.
ومؤخراً أعلنت الطوارئ عن تسجيل حالات جديدة، في ظل الشكوك الموضوعة حول أعداد المصابين فعلاً، مع تكتم الحوثيين في مناطق سيطرتهم بما فيها صنعاء، حول بيانات الإصابة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى