[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الانتقالي: مرتكبو استهداف موكب قائد الحزام الأمني في عدن لن يفلتوا

الانتقالي: مرتكبو استهداف موكب قائد الحزام الأمني في عدن لن يفلتوا وصبرنا لن يطول


أعربت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عن إدانتها ما وصفتها ب"العملية الإرهابية الغادرة"، التي استهدفت موكب قائد الحزام الأمني - ألوية الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان القوة العميد نبيل المشوشي، وقالت إنها المتورطين في استهداف الموكب لن يفلتوا من العقاب.
جاء ذلك، في بيان أصدرته الهيئة وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، شددت فيه على كافة القوى الأمنية في عدن "للتحرك السريع والفاعل لمعاقبة مرتكبي هذه العملية الإرهابية ومن يقف خلفهم".

وجاء في البيان الذي تلاه المتحدث باسمها علي عبدالله الكثيري "تأبى قوى الإرهاب وداعموها، إلا أن يواصلو عملياتهم الإجرامية الدموية مستهدفين عدن السلام والنور، فهاهي اليوم تنشر الرعب من جديد عندما حاولت تصفية قيادات أمنية جنوبية من خلال عملية التفجير الإرهابية الآثمة التي استهدفت موكب القائد العميد محسن الوالي قائد قوات الدعم والإسناد وأركانها العميد نبيل المشوشي، ما أدى إلى إستشهاد وإصابة عدد من الجنود المرافقين".
وأضاف أن "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وهي تدين هذه العملية الإرهابية الغادرة؛ لتؤكد على أن مدبري ومنفذي العمل الإجرامي هذا لن يفلتوا من العقاب، مشددة على كافة القوى الأمنية في العاصمة عدن للتحرك السريع والفاعل لمعاقبة مرتكبي هذه العملية الإرهابية ومن يقف خلفهم، وتكثيف الحملات الأمنية ضد جماعات التطرف والإرهاب والعصابات المدفوعة لزعزعة الأمن في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب".
وتابع أن من وصفها ب"قوى الشر والإرهاب وداعموها ما فتئوا يكرسون مشاريعهم الإجرامية تجاه الجنوب وشعبه وقضيته، وهم ومن معهم من قوى معادية لخيارات شعبنا من توجه إليهم الاتهامات بالمسئولية عن استهداف عدن واستقرارها وقيادات أمنها، ذلك أنهم يعلنون أن معركتهم ليست مع العدو الحوثي ومليشياته بل مع الجنوب وقيادته وقواته الأمنية والعسكرية".
ودعا المجلس "التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى إدانة هذه العمليات الإرهابية التي تقوض كل جهود التفرغ لمواجهة العدو الحوثي، ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية لاستئصال شأفة الإرهاب".
كما قال البيان إن "صبر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة القوات الأمنية والعسكرية الجنوبية، لن يطول تجاه حرب المفخخات، وحرب الخدمات، ومحاولات العبث بحياة مواطنينا في العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب كافة".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى