[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمن يلوح بإجراءات قانونية بحق الصليب الأحمر بعد لقاء ايرلو

اليمن يلوح بإجراءات قانونية بحق الصليب الأحمر بعد لقاء حسن ايرلو ممثل إيران في صنعاء


وجهت الحكومة اليمنية، أمس، رسالة شديدة اللهجة للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد لقاء رئيسة بعثتها في اليمن كاترينا ريتز مع القيادي في الحرس الثوري الإيراني والمعين من طهران سفيراً لدى الحوثيين في صنعاء، حسن ايرلو ولوحت باتخاذ إجراءات قانونية بحق اللجنة.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة وجهت مذكرة احتجاج شديدة اللهجة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول لقاء رئيسة بعثة اللجنة لدى اليمن كاترينا ريتز، بالمدعو حسن ايرلو .
وأشارت الوزارة إلى أن ايرلو بمثابة "قائد الحرس الثوري في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والمدرج على القائمة السوداء للجمهورية اليمنية.
واضاف المصدر أن "الوزارة تنتظر ايضاحات من اللجنة الدولية للصليب الاحمر حول ملابسات الخطأ الذي وقع فيه مكتب الصليب الاحمر، وان الوزارة ستتخذ الإجراءات السيادية وفقاً للقانون اليمني".

وكانت رئيسة بعثة الصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز، عقدت لقاءً مع القيادي الإيراني، ايرلو، الأمر الذي أثار موجة تعليقات يمنية ساخطة، إزاء الخطوة.
واعتبر الإعلامي اليمني محمد الضبياني في تعليق على صفحته بموقع تويتر أن لقاء اللجنة مع "الضابط الإيراني حسن إيرلو في صنعاء المحتلة يعزز الصورة الحقيقية للتخادم بين المنظمات الدولية وإيران ومليشياتها، ويوضح العلاقة الوطيدة لتمكين أدوات إيران ودعمها وإسنادها في عدوانها على الشعوب".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى