[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

خمس دول تصدر بياناً مشتركاً حول هجمات الحوثيين في مأرب والسعودية

أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا - خمس دول تصدر بياناً مشتركاً حول هجمات الحوثيين في مأرب وسط اليمن  والسعودية


أصدرت خمس دول غربية، اليوم، بياناً جديداً بشأن تصعيد هجمات مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، باتجاه محافظة مأرب وسط اليمن ، إلى جانب الهجمات باتجاه السعودية .
وقال البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "نحن، حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ندين الهجمات المستمرة من الحوثيين على مدينة مأرب اليمنية، والتصعيد الكبير لاعتداءات على السعودية شنها وتبناها الحوثيون".
وأضاف البيان هجمات الحوثيين "المستمرة على مأرب تفاقم الأزمة الإنسانية التي هي صعبة أصلا".
وقالت الخمس الدول المذكورة إنها جهودها "الدبلوماسية المتجددة سعيا لإنهاء الصراع في اليمن، بدعم المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وبدعم من السعودية وعمان والمجتمع الدولي، تمنحنا أكبر أمل لإنهاء الحرب. لذا نحث الحوثيين على انتهاز هذه الفرصة لأجل السلام وإنهاء التصعيد المستمر".
كم جددت الدول "تأكيد التزامنا بأمن وسلامة أراضي السعودية، واستعادة الاستقرار والهدوء على امتداد الحدود السعودية/اليمنية، ونعاود تأكيد تأييدنا القوي للوصول إلى تسوية سريعة للصراع اليمني، لإحلال استقرار تحتاج إليه المنطقة بشدة، ويستفيد منه الشعب اليمني فورا".
وجاء البيان، في ضوء التصعيد الذي شهدتها الأسابيع الماضية، حيث نفذ الحوثيون سلسلة هجمات باتجاه السعودية، بالإضافة إلى الهجمات باتجاه محافظة مأرب وسط البلاد، حيث حاولت مليشيات الحوثي التقدم، إلا أنها تكبدت خسائر كبيرة، وفقاً لمصادر ميدانية.

عناوين ذات صلة:

الخارجية الأمريكية: تصعيد الحوثيين باتجاه السعودية بعد تهريب ايرلو إلى اليمن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى