[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: القوات المشتركة ترد على استهداف الحوثيين أحياء جنوب المدينة

الحديدة: القوات المشتركة ترد على استهداف الحوثيين المتكرر أحياء سكنية جنوب المدينة


قالت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن الاثنين، إنها قصفت ثكتات تابعة لمليشيات الحوثيين في المدينة، عقب استهداف الأخيرة المتكرر لأحياء سكنية جنوب المدينة.
وأوضح الإعلام العسكري في بيان له اليوم، أن المليشيات الحوثي واصلت استهداف الأحياء السكنية المحررة في مدينة الحديدة غربي اليمن، فيما ردت القوات المشتركة بقصف مركز على ثكنات المليشيات وكبدتها خسائر بشرية ومادية.
وأضاف أن المليشيات استهدفت حي منظر السكني وأحياء في شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة بعدد من القذائف الصاروخية والمدفعية، مخلفة المزيد من الأضرار في منازل المواطنين.

إلى ذلك استخدمت القوات المشتركة ما وصفته ب"السلاح المناسب" في الرد على تصعيد المليشيات بحق المدنيين والأعيان المدنية، وفقاً لذات المصدر.

وتابع أن "القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في ثكنات وتحصينات وأوكار للمليشيات شمال شرق المطار وأخرى في معسكر الدفاع الساحل، موقعة قتلى وجرحى في صفوفها".

يشار إلى أن القصف المتكرر والمكثف على حي منظر المتاخم لمطار الحديدة دمر عدداً من المنازل وتسبب بموجة نزوح جديدة للأهالي.

ومنذ اتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة، يواصل الحوثيون تعزيز ثكناتهم واستهداف المناطق الخاضعة للقوات الحكومية، بالإضافة إلى زرع المزيد من الألغام، وهو ما تعتبره الحكومة استغلالاً للاتفاق الذي بات محل انتقادات متزايدة في اليمن.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى