[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

قوات الجيش تستعيد مواقع في القبيطة بعد مواجهات مع الحوثيين

قوات الجيش تستعيد مواقع في القبيطة بعد مواجهات مع الحوثيين جنوبي اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني ، الخميس، أنها شنت هجوماً معاكساً استعادت خلاله مواقع من أيدي مليشيات الحوثيين في جبهة القبيطة بمحافظة لحج - تعز ، جنوبي اليمن.
ونقلت المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني، شتا اليوم الخميس، هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع في الجبهة الشرقية بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
وأضاف المصدر أن رجال الجيش الوطني أفشلوا هجوماً شنته مليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة القبيطة وشنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من تحرير تباب الكرب المطلة على منطقة المغنية بالقرب من جبل جالس الاستراتيجي".

وتابع المصدر أن المعارك أسفرت أيضاً عن مصرع وجرح ما لا يقل عن 15 عنصراً من مليشيا الحوثي، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، فيما استعاد أبطال الجيش عددًا من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

وجاء التطور، بعد أن شهدت جبهات محافظة تعز، بما فيها تلك الواقعة بمحاذاة لحج، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين، الأيام الماضية، أعلنت خلالها الأولى، التقدم في أجزاء واسعة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى