تحالف السلم والمصالحة يلتقي محافظ الضالع ضمن مساعي فتح طريق صنعاء عدن

تحالف السلم والمصالحة يلتقي محافظ الضالع ضمن مساعي فتح طريق صنعاء عدن
فتح طريق إب الضالع من جانب واحد ( أرشيف - محور الضالع)

تحالف السلم والمصالحة في اليمن يلتقي محافظ الضالع ضمن مساعي فتح طريق صنعاء عدن


كشف رئيس وفد التحالف المدني للسلم والمصالحة البروفيسور حمود العودي عن “جهود طيبة ومسؤولة”، تُبذل لإعادة فتح طريق صنعاء عدن عبر الضالع.

وأشار العودي في تصريح خاص لـ”نشوان نيوز”، إلى أن رجال أعمال ومانحين دوليين أبدوا استعدادهم لإجراء الإصلاحات اللازمة بالطريق من دمت وحتى آخر نقطة فيها عطل، بما يضمن إعادة تأهيلها.

وأوضح الدكتور العودي أن المشاورات الذي يبذله ورفاقه في التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، قد أفضت للاتفاق مع الطرف الحوثي على أهمية فتح الطريق التي تعد أقصر الطرق بين صنعاء وعدن، مبدياً تفاؤله باستمرار تجاوب الحوثيين حتى عودة الطريق للخدمة.

من جانبه، كشف رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام عادل الأحمدي عن أن وفد السلم والمصالحة والذي يضم البروفيسور حمود العودي والمهندس عبدالرحمن العلفي، والأستاذ انور خالد شعب والدكتور أحمد الصباري عقد أمس الجمعة لقاء مثمرا مع محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، حول جهود إعادة فتح طريق الضالع دمت صنعاء.

وأضاف الأحمدي الذي حضر اللقاء أن المرء لن يحتاج لوقت طويل حتى يكتشف أن الرجل” المحافظ” إداري محنك وقائد سياسي وعسكري عصرته تجربة النضال الطويلة يجمع بين الخبرة والمسؤولية. ومرارا يبرهن قولا وفعلا ألا مشكلة على الإطلاق من جهة المناطق المحررة؛ مدركاً المعاناة البالغة القسوة لعموم المواطنين جراء إغلاق الطريق، ومؤكداً أن الطريق ظلت مفتوحة حتى خلال أعنف المواجهات خلال 2015، وأن الحكومة ليست من تسبب في قطعها.

وتنص أبرز بنود مسودة الاتفاق الذي يعد حاصل جهد محض للمجتمع المدني، على السماح لناقلات البصائع التجارية والمنتجات الوطنية كخطوة أولى؛ يعقبها بعد شهرين أو أقل السماح لكافة وسائل النقل العامة والخاصة بعد الاطمئنان لسيرورة الاوضاع على الوجه الطبيعي، وتتولى اللجنة المنبثقة عن التحالف المدني المبادرة لحل أية عراقيل أولا بأول بالتنسيق مع الطرفين لما فيه خدمة الصالح العام.

عناوين ذات صلة:

محور الضالع يعلن فتح الممرات مع محافظة إب ويتهم الحوثيين بالتلكوء

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية