[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسيةعربي ودولي

الرئيس هادي يثمن إعلان السعودية دعم اليمن بمنحة مشتقات نفطية

الرئيس هادي يثمن إعلان السعودية دعم اليمن بمنحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار


ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إعلان السعودية عن دعم اليمن بمنحة مشتقات نفطية جديدة بمبلغ 422 مليون دولار.
جاء ذلك، خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الثلاثاء، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة لإحلال السلام في اليمن والمبنية على المرجعيات الثلاث وبما يحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأعلن محمد بن سلمان، مواصلة المملكة وقوفها مع الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وتقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

من جانبه، ثمن الرئيس هادي ما وصفه ب"الدعم الأخوي الصادق والكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني في كل المراحل ومختلف المجالات".

كما جدد رئيس الجمهورية، دعمه للمبادرة السعودية.. مشيدا بحرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

واستعرض الجانبان مبادرتي "الشرق الأوسط الأخضر" والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية.

وهنأ الرئيس اليمني، حسب وكالة سبأ، ولي العهد بإطلاق مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.. مشيداً بأثرها الكبير على المنطقة والعالم في مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أهمية المبادرة ودورها البيئي والصحي والتعليمي.. مؤكداً استعداد الجمهورية اليمنية للعمل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها لما من شأنه الحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية في المنطقة.

عناوين ذات صلة:

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى