[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

الصحافة اليمنية تفجع باستشهاد هشام البكيري ووفاة عبدالقوي العزاني

الصحافة اليمنية تفجع باستشهاد هشام البكيري ووفاة عبدالقوي العزاني


فجعت الأوساط الصحفية في اليمن الجمعة، بخبر استشهاد الزميل هشام البكيري في مدينة تعز جنوبي اليمن، بالترافق مع وفاة الصحفي عبدالقوي العزاني، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وافادت مصادر إعلامية، أن الزميل البكيري، استشهد بنيران مليشيات الحوثيين، بينما كان يقوم بتغطية المعارك الدائرة بين المليشيات وقوات الجيش الوطني في جبهة مقبنة بمحافظة تعز.
وفي تغريدة له، قال وزير الثقافة والإعلام معمر الإرياني "أنعي إلى الوسط الصحفي والإعلامي الشهيد البطل الصحفي هشام البكيري، الذي استشهد اليوم الجمعة وهو يؤدي واجبه الوطني والصحفي في تغطية انتصارات ابطال الجيش الوطني في جبهة مقبنة بمحافظة تعز".
وأضاف "كما أنعي للوسط الصحفي والإعلامي الزميل الصحفي عبدالقوى العزاني نائب مدير الأخبار في قناة يمن شباب، الذي توفي في أحد مستشفيات محافظة تعز متأثراً بإصابته بفيروس كورونا".
وقال إن "إن رحيل الزميلين الشهيد البكيري والعزاني يعد خسارة كبيرة للوسط الإعلامي والصحفي، فقد فقدنا جميعاً".
وتابع "فقد الوطن رمزين من رموز الصحافة الوطنية الحرة، ومناضلين جمهوريين في سبيل الحرية والكرامة، وكان لهم أدوار وطنية وصحفية مهنية وإنسانية مشهودة في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية".
أسرة تحرير نشوان نيوز تتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيدين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع الرحمة والمغفرة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى