[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: الحكومة تدين قصف الحوثي بصاروخ باليستي خلف ضحايا مدنيين

مأرب: الحكومة تدين قصف الحوثي حياً سكنياً بصاروخ باليستي خلف ضحايا مدنيين وسط اليمن


أدانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات السبت، قيام مليشيات الحوثي باستهداف أحد الأحياء السكنية في محافظة مأرب وسط البلاد، بصاروخ باليستي بما ادى مقتل طفل وإصابة خمسة آخرين.
وفي بيان له، قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن الحكومة تدين ندين وتستنكر باشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بقصف حي الروضة السكني وإصابة خمسة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة، وخلف أضرارا في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.
وحذر الإرياني مما وصفه ب"المخاطر الكارثية لاستمرار استهداف مليشيا الحوثي الممنهج والمتعمد للاحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب".
وأشار إلى أن الأخيرة تضم أكبر تكتل للاسر النازحة بإجمالي 60% من النازحين في اليمن، حيث جاء التصعيد الحوثي بالتزامن مع تصعيد المليشيات العسكري المتواصل في مختلف جبهات المحافظة.
وطالب المسؤول اليمني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث بادانة الاستهداف المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة ومحافظة مأرب.
وأضاف أن الهجمات يذهب ضحيتها المدنيون الابرياء من الأطفال والنساء، مشدداً على محاسبة من يقف خلفها من قيادات المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى