[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

بالفيديو مشروع مسام: نزع أكثر من 230 ألف لغم في اليمن

بالفيديو مشروع مسام: نزع أكثر من 230 ألف لغم في اليمن و10 آلاف مدني ضحايا ألغام الحوثيين


كشف مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن أن ضحايا ألغام مليشيات الحوثيين في البلاد وصل إلى 10 آلاف مدني بين قتلى وجرح، وإنه جرى نزع أكثر من 230 ألف لغم وعبوات ناسفة وقذائف غير متفجرة.
وأوضح مدير العمليات في في المشروع الخبير الدولي رتيف هورن في تصريح اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن نحو 10 ألاف مدني في اليمن وقعوا ضحايا الألغام قتلا وتشويها وإعاقة
وأضاف في اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام أن الأعداد المهولة للضحايا هو الحافز الأساسي للتفاني في العمل الإنساني لفرق المشروع المنتشرة في 9 محافظات يمنية.
ومنذ إطلاق المشروع الذي تدعمه السعودية ، تمكن الفرق الميدانية لمسام من نزع أكثر من 230 ألف من الالغام الارضية والمتفجرات.
وخلال الأسبوع الأخير من شهر مارس المنصرم، نزعت فرق المشروع 2277 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وفقاً لبيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه.
ويعد مشروع مسام، من أنجح المشاريع في اليمن، في ظل ما حققه بتطهير أجزاء غير قليلة من الأراضي اليمنية، والتي زرع فيه الحوثيون المدعومون من إيران مئات الآلاف من الألغام.
ويقول مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي إن أكثر من 450 شخصاً يعملون في المشروع داخل اليمن، ويؤكد أن فرقه تعمل على نزع الألغام من جميع المناطق دون التقيد بخرائط.
ويفيد المشروع أنه يواصل جهوده الرامية إلى فك حصار اليمنيين من أطواق الألغام التي تحاصر المدنيين في البلاد، زارعا "الأمل في كل شبر يحرره من قبضة علب الموت الجامحة".

 

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى