[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ابنة محمد قحطان: 6 سنوات لم تهتز شعرة لمن يعلم مكانه

ابنة محمد قحطان: 6 سنوات لم تهتز شعرة لمن يعلم مكانه ونطالب بإطلاق سراحه من سجون الحوثي


طالبت فاطمة قحطان، ابنة السياسي المختطف في سجون مليشيات الحوثيين محمد قحطان، بسرعة إطلاق سراحه، بعد سنوات من اختطافه في صنعاء، حيث لا تعلم أسرته مكانه أو مصيره.
وقال قحطان في تغريدات على حسابها "مرت الست السنوات ولم تهتز شعرة لأي إنسان يعلم بمكان وجود أبي ليوصلنا به، ست سنوات مرت على أسرتنا ولحظات انتزاع والدنا من بيننا لا تفارقنا ليلاً أو نهاراً".
وأضافت أنه "مع كل يوم يطول فيه اختطافه تطول أوجاعنا وتزداد مخاوفنا، فاللإنسانية عند سجانيه التي تسببت بحرمان أسرته من رؤيته والاطمئنان عليه والتواصل معه ومعرفة مكانه، فضلاً عن العيش معه والاستناد عليه في هذه الأوقات العصيبة التي يعيشها اليمنيين؛ توحي إلينا بالأخطار المحيطة به في ظلمات من التغييب تزداد وحشة كل لحظة".
وتابعت"كان والدنا من رواد السلمية، يندد بحمل السلاح وقناعاته إن السلاح لن يوصل بلادنا إلى بر الأمان، وأنه بالحوار وحده ستُبنى اليمن، فهل يكون جزاؤه إخفاؤه بشكل كامل وحرمانه من حريته وهي أقدس الحقوق؟".

وواصلت "إننا نطالب -ولن توقف عن ذلك بالحرية وعودة والدنا إلينا فهو يعني لنا الحياة، ونحمل الحوثي (سلطة الأمر الواقع) المسؤولية عن حياته وسلامته".
كما طالبت فاطمة قحطان "المجتمع الدولي إلى إلزام جماعة الحوثي بإطلاق سراح (والدها) دون شروط أو مقايضة فالحرية حقه التي كفله له القانون الوطني والدولي وأكدته قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقعة في هذا الشأن".

وجاءت تصريحات ابنة قحطان، مع انطلاق حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاتشاج #الحرية_لقحطان #FreeQahtan، تطالب بإطلاق سراحه.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى