[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعلنون وفاة القيادي سلطان زابن.. كورونا أم تصفية؟

الحوثيون في اليمن يعلنون وفاة القيادي سلطان زابن.. كورونا أم تصفية بظروف غامضة


أعلنت مليشيات الحوثيين في اليمن ، مساء الاثنين، وفاة القيادي في الجماعة سلطان زابن والمتهم بارتكاب انتهاكات لحقوق في الإنسان في سجون البحث الجنائي الذي عينته الحركة رئيساً له.
ونشرت وسائل إعلام يديرها الحوثيون بياناً منسوباً إلى وزارة الداخلية، ينعي سلطان صالح زابن مدير البحث الجنائي، وقالت إنه "وافته المنية اليوم إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء".
وعقب نشر خبر وفاة زابن، انتشرت موجة من التكهنات بين من تذهب إلى أنه توفي إثر إصابته بفيروس كورونا كوفيد19، وأخرى تتحدث عن مقتله بغارة جوية، أو في ظروف غامضة، لا تخلو من احتمال وجود تصفيات داخل الجماعة.
ويعد زابن، ثاني قيادي على الأقل، يعلن الحوثيون عن وفاته بظروف غامضة، خلال أسابيع، بعد الاعتراف الشهر الماضي بوفاة القيادي زكريا يحيى الشامي.
وإذا ما تعزز وفاته بالفيروس، من شأن التطور، أن يمثل مؤشراً على مدى تفشي وباء كورونا في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، التي ترفض الكشف عن إحصائيات بشأن حجم الانتشار.
وكان اسم زابن اشتهر في وسائل الإعلام، بعد تداول اسمه كأحد المسؤولين عن الانتهاكات بحق النساء في العاصمة صنعاء، وإثر تقارير حقوقية وثقت شهادات بشان الانتهاكات.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى