[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
دراسات وبحوثرئيسية

طبعة مغربية لكتاب "عروبة البربر" للمؤرخ الفرح - نسخة الكترونية

طبعة مغربية لكتاب "عروبة البربر" للمؤرخ اليمني الكبير محمد حسن الفرح - نسخة الكترونية


صدر مؤخراً في المملكة المغربية - المغرب العربي طبعة جديدة من كتاب عروبة البربر ودلائل انتقالهم من اليمن إلى بلاد المغرب العربي، للمؤرخ اليمني الكبير محمد حسين الفرح.
وحسب رياض الفرح، نائب مدير منتدى المؤرخ محمد حسين الفرح، فإن الكتاب كان قد صدر في أول طبعة له عام 2004م عن وزارة الثقافة أثناء فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية برعاية شخصية من الأستاذ خالد الرويشان.
ثم أعيدت طباعته في عام 2010م أثناء فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية، والآن يصدر بطبعة جديدة في المغرب برعاية المفكر المغربي الدكتور عبدالصمد بلكبير مدير مجلة الملتقى وتتولى توزيعه مكتبة علال الفاسي بمراكش.
ويضيف: رحم الله المؤرخ محمد حسين الفرح، والشكر للدكتور عبدالصمد بلكبير على دوره التنويري في مواجهة الأفكار الاستعمارية في بلاد المغرب العربي.
يشار إلى أن محمد حسين الفرح كاتب مؤرخ يمني عضو اتحاد المؤرخين العرب ولد في 23 يوليو 1954 م في قرية الاجلب محافظة إب، وتوفي في العام 2005، بعد أن ترك عدداً كبيراً من المؤلفات والبحوث التاريخية التي كان له السبق فيها.
ومن أبرز إصدارات الفرح، كتاب اليمن في تاريخ ابن خلدون، كتاب تبابعة اليمن السبئيون، كتاب يمانيون في موكب الرسول عظماء الصحابة والفاتحين اليمنيين، كتاب تاريخ صنعاء الحضاري القديم، يمانيون حول الرسول، الجديد في تاريخ دولة سبأ وحمير، وغيرها من الكتب والبحوث التاريخية.

لتحميل نسخة الكترونية من كتاب عروبة البربر اضغط هنا

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى