[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: معارك في الكسارة والمشجع والتحالف يدمر تعزيزات للحوثيين

مأرب: معارك في جبهتي الكسارة والمشجع والتحالف يدمر تعزيزات للحوثيين وسط اليمن


تواصلت المعارك الميدانية بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثيين اليوم في محافظة مارب وسط البلاد، فيما دمرت غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف تعزيزات لميليشيات الحوثي غرب المحافظة.
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية أن رجال الجيش الوطني مسنودين برجال المقاومة يخوضون معارك عنيفة لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهتي المشجح والكسارة، مشيراً إلى تكبيد الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأفاد المصدر أفاد إعلام الجيش أن دفاعات الجيش دمّرت طائرتين مفخختين أثناء اقترابهما من سماء جبهة المشجح، منا استهدف بقصف مدفعي 3 أطقم كانت محمّلة بأسلحة وذخائر،ومواقع حوثية متفرقة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية.
وحسب إعلام الجيش، فإن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تحركات وتعزيزات المليشيات الحوثية غرب مأرب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، منها تدمير 5 عربات مدرعة و3 أطقم كانت تحمل تعزيزات ومقتل جميع من كانوا على متنها.
وتشهد مناطق غرب مأرب تصعيداً منذ شهور، مع محاولات الحوثيين التقدم نحو المدينة، وهي المحاولة التي واجهت مقاومة شديدة، تكبدت خلالها الجاعة خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها بالإضافة إلى الخسائر في المعدات.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى