[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي: الحوثي رفض كل مبادرات السلام ويتوهم أنه سيكسب الحرب

عبدالملك المخلافي: الحوثي رفض كل مبادرات السلام وأخرها السعودية ومبادرتي غريفيث-ليندركينغ ويتوهم أنه سيكسب الحرب في اليمن


قال مستشار رئيس الجمهورية - وزير الخارجية الأسبق في اليمن عبدالملك المخلافي إن الحوثي رفض كل مبادرات السلام ووقف إطلاق النار وآخرها المبادرة السعودية وجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث و المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ.
وأضاف المخلافي في سلسلة تغريدات على صحفته تابعها نشوان نيوز إن الحوثي "يعتقد وهو وَاهِم، إنه سيكسب بالحرب أو سيساوم بدماء اليمنيين ومعاناتهم الإنسانية ليكسب بالسلام ما لم يحققه بالحرب".

وأضاف أن "تعنت الحوثي ورفضه مقابلة المبعوثين ورفض كل المقترحات التي توقف إطلاق النار وتخفف معاناتهم تعني أنه غير مبالٍ بحياة اليمنيين ولا بمعاناتهم ولا بالمجتمع الدولي ولكن مأرب التي اعتقدها لقمة سائغة ولقنته دروسا كثيرة، هي من سيهزم هذا التعنت الغبي والمجرم وتنتصر لليمن وستفرض السلام".

وتابع "الموهمون بانتصار الحوثي لا يدركون أنه لا يبالي بحياة أتباعه الذين يسيطر عليهم بخرافات وخزعبلات تعيدهم من جبهات الموت التي يدفعهم إليها مجرد جثث هامدة وملصقات، والواهمون بإمكانية إقناعه بالسلام عليهم أن يراجعوا مواقفهم ويمارسوا الضغط الكافي عليه وعلى الإيراني الذي يحركه".

وشدد المخلافي على أن "الحوثي يخسر كل يوم، يخسر السلام ويخسر المجتمع الدولي ويخسر الوسطاء بما في ذلك الأشقاء في عمان، والأهم أيضا أنه يخسر عسكريا وبشريا وتقوده مجموعة لا تفهم بالسلام ولا السياسة ولا الدولة ولا تجيد الا المغامرات والموت وتشكل خطر على السلام والحياة الانسانية وعلى أتباعها قبل غيرهم".

وأضاف "مرة أخرى مأرب وما يجري فيها، هي المعيار لموقف الأمم المتحدة والمبعوث والمجتمع الدولي والأشقاء والأصدقاء وكل محبي السلام بإجبار الحوثي على الوقف الفوري للعدوان عليها والانسحاب ووقف استهداف المدنيين وحمامات الدم وهي المعيار لمدى الالتزام بالسلام وبالبعد الإنساني والقرارات الأممية".

واعتبر المستشار الرئاسي المخلافي أن "مأرب توجه رسالة لكل أبناء اليمن الذين يتوافدون للدفاع عنها أنها بوابة الانتصار للحياة في مواجهة مشروع الموت الحوثي وتوجه للأشقاء الذين وقفوا معها رسالة العهد أن فيها بداية الهزيمة للمشروع الإيراني وفيها تصنع شراكة العروبة المعتمدة بالتضحيات ورسالة للعالم أنها بوابة السلام".

وختم بالقول "لا يدفع الحوثي أي كلفة للحرب لا إنسانيا ولا ماليا ولا اقتصاديا ولا في أي مجال بل يستفيد من الحرب على كل الصعد من يدفع كلفة الحرب هو الشعب اليمني بما في ذلك من يضللهم أو يسيرهم بالخوف والإجبار وحان الوقت لينتفض أبناء اليمن ويتوحدوا جميعًا ويجعلوا الحوثيين يدفعون كلفة الحرب كاملة".
يشار إلى أن تصريحات المخلافي، جاء مع أنباء عن إفشال الحوثيين لقاءات من أجل إحياء جهود السلام، تستضيفها سلطنة عُمان.

عناوين ذات صلة:

الحكومة اليمنية ترحب بالمبادرة السعودية: مضامين تتفق ومواقفنا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى